تحليلات صادمة تكشف اختناق سالا قبل سقوط الطائرة!

23 فبراير 2022
شكل رحيل النجم الأرجنتيني سالا صدمة للجماهير الرياضية (جين كاتفو/Getty)
+ الخط -

كشف الأطباء المكلفون بدراسة قضية الهداف الأرجنتيني المتوفى إيميليانو سالا عن نتائج صادمة بعد تشريح جسده، عقب سقوط الطائرة التي كانت تُقله من فرنسا إلى مدينة كارديف، حيث كان قريباً من الانضمام إلى الدوري الإنكليزي الممتاز.

ونقل راديو "أر أم سي سبورت" الفرنسي، اليوم الأربعاء، تفاصيل التقرير الطبي، واتضح أن سالا تعرض لتسمم قوي قبل ارتطام الطائرة بسطح البحر، لأنه استنشق كميات كبيرة جداً من غاز أحادي أكسيد الكربون الناتج عن احتراق الطائرة.

وأكد الطبيب بازيل بوردوي الفرضية، معتبراً أن إيميليانو سالا فقد وعيه حتى قبل سقوط الطائرة، وعانى من اختناق شديد جراء غياب القدر الكافي من الأكسجين داخلها، لكنه توفي جراء الغرق بعدها، وبسبب غيابه عن الوعي لم يستطع حتى السباحة.

وأجرى الأطباء التحاليل على دم الراحل إيميليانو سالا مرتين، ووجدوا نسبة 58 بالمئة من الغازات السامة، ما يعني أنه عانى كثيراً قبل غرقه، الأمر الذي سيزيد من حزن عائلته، التي لم تتوقف عن متابعة قضيته حتى الآن.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

ومن المرتقب أن تعقد محكمة دورسيت البريطانية جلسات استماع بعد 5 أسابيع، من أجل تحديد ظروف الحادث، وكشف خيوط جديدة قد تقودهم للتعرف إلى المتورط في القضية، خاصة في ظل الشكوك حول تدبير الحادث الذي أودى بحياة سالا وقائد الطائرة.

وكانت محكمة في كاردف بشهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، قد وجهت اتهامات إلى رجل الأعمال ديفيد هندرسون (منظم الرحلة)، بالإخفاق في اتباع بروتوكولات السلامة؛ فقد تسبب ذلك في مقتل سالا (28 عاماً)، وقائد الطائرة ديفيد إيبوتسون في يناير/كانون الثاني 2019 خلال رحلة فوق القنال الإنكليزي.

يُذكر أن سالا توجه صوب كارديف بعد اتفاق مع ناديه نانت الفرنسي على انتقاله مقابل 17 مليون يورو، لكن القدر أراد عكس ذلك، بحادثة في شهر يناير/كانون الثاني عام 2019، جعلت عشاق كرة القدم يعيشون حالة حزن كبيرة لعدة أسابيع.

المساهمون