تحضيرات تونس لكأس أمم أفريقيا تصطدم بمشكلة و4 مواجهات لإنقاذ الموقف

15 سبتمبر 2023
يستعد المنتخب التونسي لتقديم مستوى قوي في كأس أمم أفريقيا (الأناضول)
+ الخط -

أنهى منتخب تونس المرحلة الأولى من الاستعداد لبطولة كأس أمم أفريقيا، ساحل العاج 2024، بنجاح تام، بعدما فاز في مباراتي منتخب بوتسوانا (3 - صفر) ومنتخب مصر (3 - 1)، ليؤكد منتخب "نسور قرطاج" حتى الآن حسن استعداده للموعد الأفريقي المرتقب، مطلع العام المقبل.

وكشف مصدر من الاتحاد التونسي لـ"العربي الجديد"، الجمعة، أن برنامج تحضيرات الفريق لبطولة كأس أمم أفريقيا، يتضمن مباراتين وديتين فقط، تحديداً ضد كل من منتخب كوريا الجنوبية في 13 أكتوبر/تشرين الأول، ومنتخب اليابان يوم 17 من نفس الشهر.

وسيعتبر الجهاز الفني مواجهتي كل من ليبيريا وساوتومي في شهر نوفمبر/تشرين الثاني، كمواجهتين تحضيريتين للمشاركة في كأس أمم أفريقيا، رغم أنها ضمن الجولتين الأولى والثانية من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم لكرة القدم 2026.

وستكون مواجهتا كل من ليبيريا وساوتومي بنسبة كبيرة هي الأخيرة قبل المشاركة في بطولة كأس أفريقيا، بما أن شهر ديسمبر/كانون الأول لا يتضمن فترة للتوقف الدولي، وبالتالي فإن المنتخب التونسي لن يقدر على برمجة مباراة ودية أخرى قبل انطلاق رحلته في مسابقة "كان"، وبالتالي ستكون هناك مشكلة للجهاز الفني للمنتخب التونسي، وذلك لأن المنتخب لن يلعب أي مباراة ودية لفترة تمتد بين 15 و25 يوماً تقريباً.

وسيكتفي منتخب "نسور قرطاج" في ضوء ذلك بمعسكر تدريبي أخير قبل السفر إلى ساحل العاج، في وقت سيُحاول فيه الاتحاد التونسي برمجة لقاء ودي في الأسبوع الأول من شهر يناير/كانون الثاني، ضد أحد المنتخبات المشاركة في البطولة، وهي فرضية مستبعدة حتى الآن بسبب ضغط جدول المباريات.

المساهمون