تأثير انضمام مبابي على الريال.. مكان واحد لخمسة لاعبين

23 اغسطس 2021
تترقب جماهير ريال مدريد انتقال كيليان مبابي إلى صفوف "الملكي" (Getty)
+ الخط -

أثار وصول كيليان مبابي المحتمل إلى ريال مدريد الكثير من الإثارة بين مشجعي النادي "الملكي"، لكن إذا انضم اللاعب البالغ من العمر 22 عاماً إلى "الميرنغي"، فسيكون لذلك تأثير كبير على المهاجمين الآخرين في ملعب "سانتياغو بيرنابيو".

وإذا أصبح مبابي لاعباً في ريال مدريد، فإن هذا يعني أن هناك مكاناً واحداً فقط متاحاً في خط المقدمة، مع ضمان أن يبدأ كريم بنزيما في مركزه المعتاد. لذلك، سيكون لدى كارلو أنشيلوتي خمسة لاعبين يتنافسون على مركز واحد، بحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية.

هازارد وفينيسيوس

السؤال الأول هو ما الذي يجب فعله مع إيدن هازارد؟ حيث إن مركزه الطبيعي، الجناح الأيسر، هو الذي يميل فيه كيليان مبابي إلى التسبب في أكبر قدر من الخطر. لقد حاول المدرب الفرنسي السابق زين الدين زيدان نقل البلجيكي إلى مركز آخر، لكن الأمر لم ينجح.

بينما يمكن للموهبة الفرنسية كيليان مبابي اللعب في أي من المواضع الهجومية الثلاثة، إذا انضم فسيكون يلعب كجناح أيسر. في الموسم الماضي لعب أربع مباريات فقط مع باريس سان جيرمان كجناح أيمن في جميع المسابقات.

قد يكون أحد الحلول هو نقل إيدن هازارد إلى الجهة اليمنى، ولكن بعد ذلك يقدم نفس المشاكل التي واجهها البرازيلي فينيسيوس جونيور عند وصول البلجيكي في صيف 2019، حيث يرى كل من هازارد وفينيسيوس أن مساهمتهما تقلصت بشكل كبير عندما يبتعدان عن دورهما المفضل في الجناح الأيسر.

في الواقع، هناك مباراة واحدة فقط تتبادر إلى الذهن عند التفكير في هازارد على الجناح الأيمن، نصف نهائي كأس السوبر الإسباني، ضد نادي أثلتيكو بلباو، عندما بدأ البلجيكي في هذا المركز، وبدأ ماركو أسينسيو على اليسار.

بيل وأسينسيو

أسينسيو وغاريث بيل قادران على اللعب على اليمين والدخول بالقدم اليسرى الأقوى لكل منهما، لذلك قد يختار المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي السير في هذا الاتجاه إذا كان يريد المزيد من التهديد الهجومي من هذا المركز.

بدأ بيل المباراة الافتتاحية لريال مدريد في "الليغا" خارج أرضه على ملعب ألافيس في نهاية الأسبوع الماضي، ويبدو أنه عاد لتألقه بعد رحيل الفرنسي زيدان كمدرب رئيسي، بينما يأمل أسينسيو في جعل مركز الجناح الأيمن خاصاً به عندما يُمنح فرصة اللعب.

رودريغو ولوكاس

كل هذه التغييرات قد تحد من خيارات رودريغو للحصول على وقت لعب كبير هذا الموسم، على الرغم من حقيقة أنه لعب 44 من 60 مباراة لعبها مع ريال مدريد كجناح أيمن، لأن لديه بالفعل منافسة في هذا المكان مع بيل وأسينسيو، وسيكون وصول مبابي مزيداً من الصداع للاعب البالغ من العمر 20 عاماً.

في الواقع ، إذا انضم مبابي إلى ريال مدريد، فلن يكون مفاجئاً إذا اختار النادي بيع جناح واحد على الأقل، ويرجع ذلك جزئياً إلى الرسوم التي سيتكلفها اللاعب الفرنسي، ولكن أيضاً بسبب العدد الهائل من الخيارات في هذه المواقف.

في هذه الأثناء، لوكاس فاسكيز صاحب الـ(30 عاماً)، يجيد اللعب فقط في الجهة اليمنى، لكنه في الموسم الماضي استطاع تجربة مركز الظهير الأيمن، وكان بديلاً لزميله داني كارفخال، وربما يجد نفسه جالساً على مقاعد البدلاء.

المساهمون