بيونتيك يضرب مجدداً.. رحيل فلاهوفيتش أصبح من الماضي

21 فبراير 2022
بيونتيك أرعب دفاع أتلانتا (غابريلي مالتينيتي/Getty)
+ الخط -

قاد المهاجم البولندي كرزيتوف بيونتيك (26 عاماً) فريقه فيورنتينا إلى تحقيق انتصار مثير على حساب أتالانتا، الأحد، في منافسات الأسبوع السادس والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم، بعد أن سجل الهدف الوحيد (1ـ0)، ليقود فريقه إلى حصد 3 نقاط لم تكن متوقعة.

وخطف الوافد الجديد على "الفيولا" هدف اللقاء الحاسم في الدقيقة الـ56، ليوجه ضربة قوية إلى آمال أتالانتا الطامح إلى ضمان مركز للمشاركة الموسم القادم في دوري أبطال أوروبا، بعد أن اعتقد أنه سيستفيد من تعادل يوفنتوس مع تورينو يوم الأحد، ليستعيد البولندي مكانته في "الكالتشيو" بعد أن فشلت تجربته مع ميلان.

بداية مرعبة

انضم بيونتيك إلى فيورنتينا على سبيل الإعارة قادماً من هيرتا برلين الألماني، الذي لم يكن متحمساً لإبقائه رغم أنّه تألق في الموسم الماضي، وساعد الفريق بعد التعاقد معه قادماً من ميلان بمقابل تجاوز 20 مليون يورو، ولكنه هذا الموسم لم يكن موفقاً، وقد حصل الاتفاق مع فيورنتينا سريعاً، وكان أولى الصفقات في الميركاتو الشتوي في إيطاليا.

وكان الهدف من استقدام البولندي تعويض الصربي دوزان فلاهوفيتش، الذي انتقل إلى يوفنتوس في الميركاتو الشتوي، وإلى حدّ الآن، فإن التجربة كانت مميزة بما أنه نجح في تسجيل 6 أهداف في كل المسابقات مع فريقه الجديد، منها أهداف حاسمة قادت "الفيولا" إلى نصف نهائي كأس إيطاليا.

وحسم بيونتيك الجدل بخصوص مستقبل الفيولا في غياب نجمه الصربي، ونجح في الاستحواذ على دعم الجماهير التي باتت تنتظر موعد نصف نهائي الكأس ضد يوفنتوس، حيث ستكون المواجهة مباشرة بين اللاعبين، بعد أن خاضا بعض المباريات جنباً إلى جنب في بداية العام، كما أن طريقة احتفاله بالأهداف لا تختلف كثيراً عن طريقة نجم الفريق السابق غابرييل باتيستوتا.

هل ظلمه ميلان؟

منذ أن غادر فلاهوفيتش فريق فيورنتينا، أصبح بيونتيك المهاجم الأساسي في الفريق وقدم مستويات رائعة، وهو ما يؤكد أنّه ينجح في كل مناسبة يتمتع خلالها بالثقة من قبل المدرب، مثل ما حصل في بداية مسيرته مع فريق جنوى في الكالتشيو عندما أرعب كل المنافسين، ما دفع نادي ميلان إلى التعاقد معه بمقابل مالي كبير.

وكان ميلان قاسياً مع مهاجمه البولندي ولم يمنحه الوقت الضروري ليظهر قدراته رغم البداية الواعدة، حيث راهنت إدارة ميلان على النجم السويدي زلاتان إبراهيوموفيتش، ولكن الأرقام إلى حدّ الآن تؤكد أن بيونتيك كان قادراً على مساعدة "الروسونيري" لو منح الوقت اللازم وتمتع بثقة المدربين.

فرق
المساهمون