بين هالاند و"ثور".. مطرقة خارقة لا يمكن إيقافها

09 مايو 2023
هالاند يسعى للتألق في ملعب "سانتياغو برنابيو" (ماريا خيمينيز/Getty/ العربي الجديد)
+ الخط -

يتحضر المهاجم النرويجي إرلينغ هالاند لخوض نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، أمام ريال مدريد الإسباني، اليوم الثلاثاء، متسلحاً بالأهداف التي حققها حتى اللحظة في المسابقة وكذلك بقية البطولات، وكأنّه بطل خارق من الصعب إيقافه مهما كانت المراقبة عليه دقيقة.

سجل هالاند حتى اللحظة 51 هدفاً في كافة المسابقات، وهو من دون شك سيسبب قلقاً لدفاع المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي وجميع لاعبيه، بفضل قدراته.

في فيلم "ثور" الذي أبصر النور في عام 2011، تبرز شخصية البطل الخارق "ثور"، الذي يؤدي دوره الممثل الأسترالي كريس هيمسوورث.

وتدور أحداث القصة حول البطل "ثور"، هنا لن ندخل في أحداث الفيلم كاملاً، لكن باختصار يمتلك صاحب الشعر الأشقر قوى تفوق الطبيعة، ولديه مطرقة يحارب بها خصومه، إضافة لمميزات أخرى، تجعله يتفوق على الجميع رغم الصعوبات التي يمرّ بها.

ويعتبر ثور "إله الرعد"، ابن أودين ملك العوالم التسعة، في المقابل فإنّ هالاند يريد هو الآخر أن يحكم عالم كرة القدم، من خلال تحقيق الثلاثية التاريخية هذا الموسم، إذ بإمكانه حصد لقب الدوري الإنكليزي الممتاز، وكأس الاتحاد المحلي، إضافة لدوري الأبطال.

التشابه بين ثور وهالاند كبير نظرياً من حيث الشكل: شعرٌ أشقر وطويل وجسد ضخم، يستغله من دون شك النجم النرويجي دائماً للتفوق على المدافعين وتسجيل الأهداف، فهل تستطيع مطرقته هذه المرمى عبور ريال مدريد وحارسه البلجيكي تيبو كورتوا، بطل دوري الأبطال الموسم الماضي؟