بيروت لكرة السلة: 10 سنوات من التاريخ فقط وإنجازات كبيرة

13 أكتوبر 2023
تُوج نادي بيروت بلقب البطولة العربية نسخة عام 2023 (تويتر)
+ الخط -

تحول نادي بيروت لكرة السلة من نادٍ مؤسس حديثاً إلى واحد من أبرز الأندية اللبنانية في اللعبة والذي بدأ يحصد الألقاب على المستوى القاري والعربي أيضاً، ليخلف كلًّا من الرياضي والحكمة في صناعة الإنجازات المحلية والعربية أيضاً.

وتأسس نادي بيروت لكرة السلة في العام 2013، ولم يتأخر كثيراً لكي يفرض نفسه بقوة على ساحة كرة السلة اللبنانية وإزاحة الفريقين التاريخيين مثل الحكمة والرياضي عن الواجهة قليلاً، عبر تحقيق الألقاب المحلية بعد سنوات قليلة من انطلاق رحلته رسمياً.

وكانت بداية النجاح في موسم 2018-2019، عندما حلّ نادي بيروت وصيفاً في بطولة الدوري اللبناني خلف الرياضي البطل آنذاك، كما حلّ وصيفاً في بطولة دبي الدولية لكرة السلة في صيف عام 2019، مما جعل اسمه يظهر بقوة على الساحة.

وفي عامي 2018 و2019، حلّ نادي بيروت وصيفاً في البطولة العربية لكرة السلة، وكان قريباً جداً من تحقيق اللقب لأول مرة، ليُتابع عروضه القوية وصولاً إلى عام 2021، الذي شهد حصد ثمار العمل والاجتهاد والبدء في حصد الألقاب.

وفي موسم 2021-2022، تُوج نادي بيروت بالثنائية المحلية عبر حصد لقب الدوري ولقب الكأس، ولكنه حلّ في المركز الثالث في البطولة العربية آنذاك، رغم أنه كان أبرز المرشحين للوصول إلى النهائي وتحقيق اللقب متفوقاً على أندية عربية كبيرة.

وفي صيف عام 2023، تُوج نادي بيروت بلقب بطولة الدوحة الدولية وكان هذا أول لقب خارج لبنان للنادي الذي تأسس عام 2013، ليعود ويحصد أهم ألقابه منذ التأسيس، وهو لقب البطولة العربية لكرة السلة الذي تحقق في 12 أكتوبر/تشرين الأول الحالي، عبر التفوق على فريق جمعية سلا المغربي بنتيجة (86 – 75) في المباراة النهائية.

المساهمون