بيدرو غيليرمي.. عاشق فلامنغو منذ الطفولة صانع الفرح أمام الأهلي

11 فبراير 2023
غيليرمي تألق في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع (كريستوفر لي/Getty)
+ الخط -

تولى النجم البرازيلي، بيدرو غيليرمي (25 عاماً)، مهمة قيادة ناديه فلامنغو لتحقيق المرتبة الثالثة في كأس العالم للأندية المقامة في المغرب، بعد نجاحه في تسجيل هدفين بمرمى الأهلي المصري، وهو ما رفع رصيده إلى 4 أهداف كاملة في البطولة العالمية.

فقر وبداية داخل الصالة

قضى النجم البرازيلي الواعد طفولة صعبة كغيره من نجوم كرة القدم البرازيلية، حيث كان يقاسم أشقاءه نفس السرير بسبب الفقر وبيتهم الضيق، لكنه وجد دعماً من إخوته ليباشر تجربة مميزة في عالم كرة القدم.

وبدأ بيدرو بدايته بممارسة كرة القدم داخل الصالة، بعد أن ضايق والدته لكي يمارس لعبته المفضلة، فحمل ألوان عدة أندية أظهر عبرها مهارته الكبيرة، فلفت انتباه عشرات المدارس الكروية حسبما أشار إليه موقع "لايف بلوغر" في نسخته الفرنسية.

عشق فلامنغو منذ الطفولة وتطور هائل

ظهر الطفل بيدرو سعيداً عند احتفاله وسط أفراد عائلته بعيد ميلاده في أحد الأيام، حيث ارتدى حينها قميص نادي فلامنغو، كما زُينت الكعكة بألوان الفريق الشهير، وهذا ما عكس حبه الشديد لناديه وسعيه للعب معه عاجلاً كان أم آجلاً.

وحمل بيدرو غيليرمي ألوان عدة أندية كبيرة في البرازيل، إذ تألق في بداياته مع نادي فلومينينزي، وبقي معه لعدة سنوات، قبل أن يرحل في موسم 2019-2020، صوب فيورنتينا الإيطالي الذي لم ينل معه فرصاً كبيرة، ليقرر العودة إلى بلاده عبر بوابة فلامنغو.

تألق الموندياليتو لاحتراف جديد؟

وتألق الدولي البرازيلي في بطولة العالم للأندية 2023 للغاية، حيث سجل 4 أهداف كاملة في مباراتين فقط، وجاءت البداية عندما واجه نادي الهلال السعودي وانهزم ضده بثلاثة أهداف مقابل اثنين، ليعيد الكرة في مباراة تحديد المرتبة الثالثة ضد الأهلي المصري، وهذا الإنجاز من شأنه أن يثير اهتمامات الأندية الأوروبية لتتعاقد معه بداية من فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

إصابة حرمته من المونديال

بلغت السعادة بيدرو قبل انطلاق كأس العالم 2018، حينها تلقى دعوة المدير الفني، تيتي، للسفر إلى روسيا والمشاركة في البطولة العالمية، فجاءت الصدمة كبيرة بعد أن تعرض لإصابة حرمته من المنافسة، لكن الحظ أعاده ليشارك في كأس العالم بقطر ولو في دقائق معدودات لم تتجاوز 32 دقيقة، وذلك في مباراتي الكاميرون ثم كرواتيا.

المساهمون