بيدروس يتسلح بنصيحة الركراكي في أول اختبار لسيدات المغرب في المونديال

23 يوليو 2023
يريد بيرنالد بيدروس تحقيق نتائج جيدة مع سيدات المغرب في المونديال (VI Images via Getty)
+ الخط -

يخوض منتخب المغرب للسيدات مباراة مهمة ضد نظيره منتخب ألمانيا، الاثنين، ضمن منافسات المجموعة الثامنة لبطولة كأس العالم، التي تحتضنها أستراليا ونيوزيلندا في الفترة الممتدة ما بين 20 يوليو/ تموز الجاري و20 أغسطس/ آب المقبل.

وسيكون المنتخب المغربي للسيدات في أول محك حقيقي، عندما يواجه أحد أقوى المنتخبات العالمية في السنوات الأخيرة، وبالتالي لن تكون مهمته سهلة، علما أن الاتحاد المغربي لكرة القدم وضع كل الإمكانيات المتاحة للمدرب الفرنسي بيرنالد بيدروس واللاعبات، من أجل تشريف الكرة الأفريقية والعربية في هذه المسابقة العالمية.

ووفقا لمعلومات حصل عليها "العربي الجديد" من مصدر مقرب من سيدات منتخب المغرب الأحد، فإن المدرب بيرنالد بيدروس اجتمع باللاعبات بعد التدريبات، وطلب منهن استلهام نجاح منتخب الرجال في مونديال قطر 2022، عندما احتل المركز الرابع، كأول منتخب عربي وأفريقي يحقق هذا الإنجاز، وهي نفس النصيحة التي وجهها وليد الركراكي لمنتخب سيدات المغرب، قبل التوجه إلى أستراليا لخوض مونديال السيدات، بغرض تحفيزهن ورفع معنوياتهن، حتى يقدمن عروضا جيدة أمام منافسات قويات.

وأضاف المصدر نفسه أن المدرب بيرنالد بيدروس طلب أيضا من اللاعبات مواجهة منافساتهن من دون خوف، والوقوف أمامهن ندا لند، والتركيز فقط على مكامن قوتهن، وعدم مسايرة منتخب ألمانيا في طريقة لعبه.

ويأمل منتخب "لبؤات الأطلس" في تكرار إنجاز منتخب الرجال في مونديال قطر 2022، رغم قوة المنتخبات التي سيواجهها في المجموعة الثامنة، والتي تضم أيضا كل من منتخب كوريا الجنوبية وكولومبيا.

ومن المرجع أن يعتمد رينالد بيدروس، المدير الفني لمنتخب سيدات المغرب، على تشكيلة تتكون من الحارسة خديجة الرميشي وزينب رضواني وياسمين مرابط ونسرين الشاد وصباح الصغير وسكينة وزراوي وصباح كاسي وغزلان الشباك وكنزة شابيل وفاطمة تاغناوت وروزيلا أيان.

المساهمون