بيترا كفيتوفا تتوج ببطولة ميامي وتطارد إنجازات سيرينا ويليامز

02 ابريل 2023
كفيتوفا تضيف لقباً جديداً لمسيرتها الكبيرة (مايك فري/ Getty)
+ الخط -


تمكنت اللاعبة التشيكية بيترا كفيتوفا المصنفة 12 عالمياً، السبت، من الفوز بلقب بطولة ميامي المفتوحة للتنس، التي تدور منافساتها بالولايات المتحدة الأميركية، وذلك إثر فوزها في المواجهة النهائية على النجمة الكازاخستانية يلينا ريباكينا المصنفة رقم 7 عالمياً.

واحتاجت كفيتوفا البالغة من العمر 33 عاماً، لساعة و42 دقيقة لحسم المواجهة بنتيجة مجموعتين دون رد، حيث فازت في الأولى بنتيجة 7-6 في ساعة و6 دقائق، بينما لم تجد صعوبة كبيرة في الفوز بالمجموعة الثانية 6-2 في 36 دقيقة.

وبهذا التتويج أصبحت بيترا اللاعبة الثانية ضمن أكثر لاعبات كرة المضرب تحقيقاً للبطولات منذ عام 2009، برصيد 30 لقباً، في حين تحتل أسطورة التنس في العالم سيرينا ويليامز المرتبة الأولى بـ41 تتويجاً.

كذلك أصبحت التشيكية في المركز الثالث لأكثر لاعبات التنس تحقيقاً للبطولات في دورات الألف نقطة برصيد 9 ألقاب، بعد سيرينا التي تملك 23 تتويجاً والروسية فيكتوريا آزارينكا التي حققت 10 تتويجات في بطولات الألف نقطة.

ورغم جميع هذه التتويجات والألقاب فإن بيترا كفيتوفا تمكنت لأول مرة في تاريخها من الفوز بلقب بطولة ميامي التي عاندها الحظ في أكثر من مرة في تحقيقها.

المساهمون