بونو ونجم بارز يغيبان عن تدريبات منتخب المغرب

10 يونيو 2023
بونو ساهم في تألق المغرب بمونديال قطر (كريم جعفر/ فرانس برس)
+ الخط -

غاب ياسين بونو، حارس مرمى منتخب المغرب الأول لكرة القدم، عن تدريبات "أسود الأطلس" مساء السبت، قبل المواجهة التي ستجمع رابع النسخة الأخيرة من نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، بمنتخب الرأس الأخضر ودياً، على ملعب الأمير مولاي عبد الله في الرباط.

وعاين "العربي الجديد" ربع الساعة الأول من الحصة التدريبية ما قبل الأخيرة لمنتخب المغرب قبل المواجهة، التي كانت مفتوحة لوسائل الإعلام، وعرفت غياب بونو، لأسباب لم يكشف عنها المدرب وليد الركراكي.

كما أكد الركراكي في المؤتمر الصحافي الذي يسبق المواجهة، غياب الظهير الأيسر آدم ماسينا عن المباراة المقبلة بسبب الإصابة، علماً أن هذه المواجهة ستكون تحضيرية للمباراة التالية أمام جنوب أفريقيا ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا المقبلة.

وبين المدرب أيضاً، أنّ المباريات في هذا الوقت لا تكون سهلة بالنسبة لجميع اللاعبين الذين يعيشون فترة نهاية الموسم، والتي تشهد شعورهم ببعض التعب، إضافة إلى أنها قد تكون حاسمة بالنسبة لبعض اللاعبين لتغيير أنديتهم.

وواصل: "نُحضر لجميع المباريات بشكل جيد والرأس الأخضر سبق وأن فشلنا في الفوز عليهم قبل سنوات، لهذا يجب أن نُركز على اللقاء بأفضل طريقة، جميع النسخ الأفريقية التي شاركنا فيها نكون فيها مرشحين ومع ذلك لم نُتوج سوى مرة واحدة، هدفنا تحقيق لقب ثانٍ".

جدير بالذكر، أنّ عناصر منتخب المغرب قد يحضرون نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الوداد البيضاوي وضيفه الأهلي المصري، بملعب محمد الخامس قبل مباراتهم أمام الرأس الأخضر المقررة مساء الإثنين المقبل.

المساهمون