بن سبعيني وحكيمي في صراع أفضل المدافعين في الأبطال

19 سبتمبر 2023
حوار عربي مثير في الأبطال (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

سيكون الحوار قوياً بين المدافع الأيمن لمنتخب المغرب وباريس سان جيرمان الفرنسي، أشرف حكيمي، والمدافع الأيسر لمنتخب الجزائر وبوروسيا دورتموند الألماني، رامي بن سبعيني، خلال الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا، التي ستجمع الفريقين، مساء الثلاثاء، في ملعب "حديقة الأمراء".

ويُعتبر الثنائي العربي الأفضل في مركزيهما في السنوات الأخيرة، حيث شهد مستوى كل لاعب منهما تحسناً كبيراً مع أسبقية لأشرف حكيمي، الذي حصد الكثير من الألقاب خلال تجاربه المختلفة بين دوريات إسبانيا وألمانيا وإيطاليا وفرنسا، إضافة إلى أنه يشارك بانتظام في دوري الأبطال.

وإلى جانب التجربة المشتركة لكل لاعب منهما مع بوروسيا دورتموند، فإن القاسم المشترك الثاني بين اللاعبين هو الدور الهجومي الذي يقوم به كل لاعب منهما مع فريقه ومحاولة المساعدة من أجل تسجيل أكبر عدد من الأهداف، وهو ما جعل أسهمها ترتفع باستمرار.

وحافظ حكيمي على مستواه من الجانب الفردي، حيث يقدم مباريات جيدة منذ بداية الموسم في الدوري الفرنسي، لكن أداء فريقه بشكل عام لم يكن مثالياً إلى حدّ الآن، ويعتمد الباريسي على خبرة حكيمي من أجل استعادة التوازن الدفاعي، بما أنه المدافع الوحيد الذي لا يجد منافسة في مركزه ويخوض كل المباريات وقد سجل هدفاً وصنع هدفاً.

أما بن سبعيني، فإن بدايته مع فريقه الألماني لم تكن موفقة بشكل كبير، وقد واجه صعوبات في آخر مباريات في الدوري دفعت مدربه إلى استبداله في نهاية الشوط الأول، خاصة وأنه الخيار الوحيد المتوفر في الجهة اليسرى، وبالتالي فإن فريقه سيعتمد عليه كثيراً من أجل إيقاف حكيمي في المواجهة القادمة.

ومن المتوقع أن يكون التنافس قوياً بين اللاعبين، حيث سيُحاول كل نجم منهما مراقبة منافسه المباشر من أجل الحد من خطورته على المستوى الهجومي ومنع تقدمه، وبالتالي ستحضر الإثارة في هذه المواجهة بين اثنين من أفضل المدافعين العرب.  

المساهمون