بن رحمة يقدم خدمة لكرة القدم الفرنسية بفضل هدفه في دوري المؤتمر الأوروبي

12 مايو 2023
بن رحمة يقدم مستويات رائعة في المباريات الأخيرة (فنسنت مينوت/ Getty)
+ الخط -

قدّم نجم منتخب الجزائر لكرة القدم سعيد بن رحمة خدمة كبيرة لكرة القدم الفرنسية، وذلك عندما لعب دوراً مؤثراً في انتصار فريقه ويستهام الإنكليزي على ألكمار الهولندي، الخميس، في منافسات دوري المؤتمر الأوروبي بنتيجة 2ـ1، بعد أن كان فريقه متأخراً في النتيجة.

وأكدت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أن هزيمة الفريق الهولندي تعني أن هولندا لن تكون قادرة على تجاوز فرنسا في الترتيب الذي يُعده الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، حيث كانت فرنسا تخشى خسارة المركز الخامس في حال تقدم الفريق الهولندي في البطولة، وتحقيق الانتصارات، ولكن الهزيمة جعلت فرنسا تحافظ على مرتبتها. 

ويعتمد "يويفا" نظاماً خاصاً من أجل تحديد حصة كل دوري في المسابقات الأوروبية التي يشرف عليها، ذلك أن ترتيب الدوريات في نهاية هذا الموسم الحالي هو الذي سيتم تطبيقه في النسخة المقبلة، التي ستشهد تعديلات ورفع عدد الأندية المشاركة في دوري أبطال أوروبا.

وكان النادي الهولندي مطالباً بتحقيق 3 انتصارات (بين نصف النهائي والنهائي)، من أجل تدارك فارق النقاط بين الدوري الفرنسي (الخامس) والهولندي (السادس)، حيث تجمّد رصيد فرنسا عند 61،164 نقطة منذ أن ودّع نيس البطولة في الدوري الماضي، بينما كان رصيد هولندا 59 نقطة، ولن يكون قادراً على معادلة نقاط الدوري الفرنسي حتى في حال تأهل ألكمار إلى النهائي وتتويجه باللقب، مثلما أكد موقع "أر.أم.سي" الفرنسي، الجمعة.

وبفضل هذه النتيجة التي ضمنت لفرنسا البقاء في المركز الخامس ستكون كرة القدم الفرنسية مُمثلة بأربعة أندية خلال النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا التي ستنطلق من موسم 2024ـ2025، بدل ثلاثة أندية حالياً، منها فريق يخوض التصفيات، وهو ما يزيد من أهمية انتصار النادي الإنكليزي.

ولعب الجزائري بشكل ممتاز جداً خلال فترة مشاركته في المباراة، حيث قدّم مستويات رائعة، ويُعتبر من أهم اللاعبين في الفريق، خاصة بعد أن سجل هدفاً حاسماً في آخر مباريات الدوري في مرمى فريق مانشستر يونايتد وقاد فريقه للانتصار 1ـ0.

المساهمون