بنغوزيل يتفاعل مع نصيحة بونو قبل مواجهة مالي في ربع نهائي كأس العالم للناشئين

24 نوفمبر 2023
يسعى بنغوزيل لتكرار المستوى نفسه الذي قدمه أمام إيران (روبيرتوس بوديانتوس/Getty)
+ الخط -

يخوض منتخب المغرب تحت 17 سنة مباراة مهمة، السبت، ضد منتخب مالي على ملعب "ماناها سوراكارتا"، لحساب الدور ربع نهائي من منافسات بطولة كأس العالم للناشئين، المقامة حالياً في إندونيسيا حتى 3 ديسمبر/ كانون الأول.

وتأهل منتخب المغرب للناشئين إلى الدور ربع النهائي إثر تجاوز نظيره منتخب إيران بركلات الترجيح (4 – 1)، وهي المواجهة التي برز فيه الحارس طه بنغوزيل حين تصدى لمحاولات خطيرة، قبل أن يترك بصمته نجماً صاعداً، على أثر صدّه ركلتي الترجيح، ليساهم بذلك في تأهل منتخب "أشبال الأطلس" إلى ربع النهائي لكأس العالم للناشئين، في إنجاز غير مسبوق للكرة المغربية في هذه الفئة.

وفي هذا الإطار، قال مصدر من الجهاز التدريبي لمنتخب المغرب تحت 17 سنة لـ"العربي الجديد"، اليوم الجمعة، إن الحارس طه بنغوزيل تلقى تكويناً احترافياً في أكاديمية محمد السادس لكرة القدم منذ صغره، إضافة إلى توجيهات مدربه الحالي نادر لمياغري، الحارس السابق لفريق الوداد الرياضي والمنتخب المغربي.

وأضاف المصدر نفسه أن طه بنغوزيل تلقى إشادة واسعة بعد تألقه في مباراة إيران، لا سيما من ياسين بونو، حارس منتخب "أسود الأطلس"، الذي وجه إليه بعض النصائح حتى يكون في كامل تركيزه خلال المباراة المقبلة أمام مالي.

من جانبه، أوضح بنغوزيل أنه تلقى الكثير من الدعم والنصائح من قبل حامي عرين "أسود الأطلس"، وأيضاً من مدربه نادر المياغري، الذي ساهم في تكوينه أيضاً.

وحول نوعية هذه النصائح، أكد بنغوزيل، في حديث للموقع الإلكتروني للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أنّ بونو منحه الكثير من النصائح، سواء قبل كأس أمم أفريقيا بالجزائر أو بعدها، واعتبره بمثابة شقيقة الأكبر.

واختتم بنغوزيل حديثه كاشفاً عن تقنيته المتفردة في صد ضربات الجزاء، والتي تعتمد على إزعاج المنافس حتى يفتقد التركيز والثقة بنفسه، وهو ما نجح فيه إلى حد بعيد أمام منتخب إيران في ثمن نهائي بطولة كأس العالم 2023.

المساهمون