بنزيمة ينقذ الريال من أتلتيكو في ديربي مدريد... والرابح الأكبر برشلونة

07 مارس 2021
الديربي شهد مستوى فنياً جيداً (Getty)
+ الخط -

 

 

تعادل الريال مع جاره أتليتكو 1-1 في ديربي مدريد، في المواجهة التي أقيمت بينهما على ملعب "واندا ميتروبوليتانو"، ضمن المرحلة الـ26 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وبات أتلتيكو يحتل صدارة الترتيب بـ59 نقطة من 25 مباراة، على بعد 4 نقاط من برشلونة الوصيف، فيما يحتل الريال المركز الثالث بـ54 نقطة من 26 مباراة.

وقدم الفريق المضيف بداية جيدة، من خلال السيطرة على منطقة نصف الملعب، في الوقت الذي ظهر فيه الملكي متأثرا بالغيابات العديدة التي ضربت الفريق بداعي الإصابة، وعلى رأسها القائد سيرجيو راموس، والجناح البلجيكي إيدين هازارد.

ونجح أبناء دييغو سيميوني في أخذ الأسبقية عبر الهداف الأوروغوياني لويس سواريز، الذي سجل هدفه الـ17 هذا الموسم، أكثر من موسمه السابق مع برشلونة، الذي أحرز فيه 16 هدفا، بعد أن نجح في الانفراد بالحارس البلجيكي تيبو كورتوا، مهديا فريقه هدف التقدم بعد مرور ربع ساعة من اللعب.

في الشوط الثاني، ساهم تألق حارس الريال كورتوا في عدم مضاعفة النتيجة للفريق المضيف بأكثر من مناسبة، من خلال التصدي لكرات عدة عبر يورنتي وسواريز، في الوقت الذي عجز فيه زملاؤه عن صناعة فرص حقيقة من أجل تعديل النتيجة على أقل تقدير، قبل أن يصحح الفرنسي كريم بنزيمة الأوضاع بهدف التعديل قبل دقيقتين من النهاية.

وفوت الفريق الملكي فرصة ذهبية لكسب اللقاء، وبالتالي مواصلة المنافسة والحفاظ على لقب الليغا، بعد أن بات في وضع صعب، الأمر الذي يجعل كتيبة زيدان تصب تركيزها الأكبر في الوقت الحالي على بطولة دوري أبطال أوروبا، خصوصا بعد الفوز بذهاب الدور الـ16 على ملعب أتلانتا بهدف من دون رد.

المساهمون