بنزيمة يلتحق برونالدو في السعودية: من ظله بريال مدريد إلى منافسته

07 يونيو 2023
رونالدو وبنزيمة قادا الريال لحصد الألقاب (ماثير أشتون/Getty)
+ الخط -

يستعد كريم بنزيمة لخوض تجربة جديدة في مسيرته الاحترافية، بعد 14 موسماً مع ريال مدريد الإسباني، إثر تعاقده رسمياً الثلاثاء مع نادي الاتحاد بطل الدوري السعودي حيث أمضى الفرنسي عقداً لمدة موسمين مع إمكانية تمديد العقد لموسم إضافي.

وسيلتحق بنزيمة بزميله السابق في ريال مدريد، كريستيانو رونالدو، الذي تعاقد في الميركاتو الشتوي مع نادي النصر، وذلك بعد سنوات قضاها اللاعبان معا، يصنعان مجد الريال ويقودان الفريق إلى حصد الألقاب، وأكد موقع "سبورت" الفرنسي، الأحد، أن بنزيمة تواصل مع رونالدو بخصوص أجواء الدوري السعودي قبل اتخاذ قراره النهائي بالتعاقد مع الاتحاد.

رونالدو ملك الأرقام بفضل بنزيمة

عاش بنزيمة سنوات طويل، في ظل النجم البرتغالي، حيث كان في خدمة رونالدو من أجل مساعدته على حصد الألقاب الفردية وبفضل الدور التكتيكي الذي كان يقوم به بنزيمة، نجح رونالدو في أن يُصبح أفضل هدّاف في تاريخ الريال وخلفة بنزيمة الذي غادر النادي الملكي وهو في المركز الثاني.

وطوال المواسم التي دافعا خلالها عن فريق الريال، حصد رونالدو جائزة الكرة الذهبية في 4 مناسبات، بينما لم ينجح بنزيمة في الحصول عليها إلا بعد رحيل رونالدو، حيث كان دائما في ظل "الدون" ولا يمكن لأي لاعب أن يفتك من البرتغالي النجومية.

وضع مختلف

بعد انضمام بنزيمة إلى الاتحاد رسمياً، فإن ذلك سيجعله أول منافس لرونالدو على النجومية في الدوري السعودي، إلا في حال التحق ليونيل ميسي بهما بما أنه قريب من الانضمام إلى نادي الهلال، غير أن التنافس بين رونالدو وبنزيمة سيكون على لقب الهدّاف.

فوجود بنزيمة إلى جانب رونالدو في الريال، حرمه من المنافسة على لقب هدّاف الدوري الإسباني، ولكن الوضع سيكون مختلفاً وكل واحد منهما سيحاول أن يُثبت أنه الأفضل، لتدخل العلاقة بينهما مرحلة جديدة، خاصة وأنهما لم يتواجها إلا نادراً طوال المواسم الماضية.

المساهمون