بنزيمة يغيب عن مونديال قطر 2022 وفرنسا تخسر جهوده

20 نوفمبر 2022
بنزيمة تعرض لإصابة عضلية (مارك فيفي/فرانس برس)
+ الخط -

حملت الكشوفات الطبية التي أجراها النجم الفرنسي، كريم بنزيمة، ليلة السبت، بمركز اسبيتار في العاصمة القطرية الدوحة، أخباراً غير سارة لجماهير منتخب "الديوك"، إذ تأكد غيابه عن نهائيات كأس العالم 2022 في قطر بسبب معاناته من الإصابة.

وأعلن حساب المنتخب الفرنسي على "تويتر"، انتهاء حلم كريم، وقال في بيان رسمي: "بعد إصابة في العضلة الرباعية للفخذ الأيسر، سيضطر بنزيما للتخلي عن المشاركة في كأس العالم. الفريق بالكامل يشارك بنزيمة أحزانه، ويتمنى له الشفاء العاجل".

وجاءت إصابة بنزيمة قبل المباراة الافتتاحية ضد المنتخب الأسترالي الثلاثاء، حيث تجددت رغم حرصه الكبير منذ بداية الموسم، وغيابه عن عدة مباريات لفريقه ريال مدريد، لكن الجهد الذي بذله ليحقق حلمه بالمشاركة المونديالية تبخر.

كرة عالمية
التحديثات الحية

وغاب بنزيمة عن النسخة الأخيرة لكأس العالم 2018 بسبب خيارات المدير الفني، ديدييه ديشان وضغوطات سياسية، وحرص صاحب جائزة الكرة الذهبية على المشاركة في نسخة قطر ليتدارك ما ضيعه من قبل، ويحاول التتوج بكأس العالم قبل اعتزاله كرة القدم.

ويعيش النجم الفرنسي خيبة أمل كبيرة بما أنه سيضيع أكبر منافسة وأهم تمثيل دولي مع فرنسا، حيث سبق له أن شارك في 97 مباراة دولية سجل خلالها 37 هدفا، وعاش خيبات في مشاركاته المونديالية السابقة، بينما يبلغ من السن 34 عاما وقد لا يقدر على المشاركة في النسخة المقبلة وهو يبلغ من السن 38 عاماً.