بنزيمة يثير الجدل بهدف ريال مدريد في "الليغا".. الشريف يفسر الحالة

24 مايو 2023
كشف الشريف عن رأيه بما حدث في مواجهة ريال مدريد بالليغا (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

شهدت المواجهة التي جمعت بين نادي ريال مدريد وضيفه رايو فاليكانو على ملعب "سانتياغو بيرنابيو"، الأربعاء، ضمن منافسات الأسبوع السادس والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم، حالة تحكيمية أثارت الكثير من التساؤلات بين الجماهير الرياضية.

وتمكن النجم الفرنسي، كريم بنزيمة، قائد نادي ريال مدريد من تسجيل هدفٍ في الدقيقة الـ(31) من عمر الشوط الأول، لكن لاعبي رايلو فاليكانو احتجوا للحكم خيسوس مانزانو حول صحة الهدف، لكنه أمر بمواصلة اللعب.

وكشف الخبير التحكيمي الخاص بـ"العربي الجديد"، جمال الشريف، عن رأيه بما حدث، بقوله: "لم تعد عملية الإسقاط بين لاعبين، لأنها كانت لريال مدريد، ويجب أن يكون جميع اللاعبين (من كلا الفريقين) على بعد مسافة 4 أمتار من الكرة على الأقل حتى تصبح في اللعب".

وتابع: "تصبح الكرة في اللعب عندما تلمس الأرض، ويحصل عليها اللاعب فإن بإمكانه مواصلة اللعب، وعملية الإسقاط كانت صحيحة، والحكم كان واضحاً بعدما أعطى ظهره للاعبي رايو فاليكانو، ولم يكن هناك أي مخالفة".

واختتم جمال الشريف حديثه: "بعد حصول كروس عليها، وتمريرها إلى بنزيمة وبعدها لفالفيردي، لم تكن هناك أي مخالفة قام بها لاعبو ريال مدريد، ليجري الاعتراض عليه من قبل لاعبي رايو فاليكانو، وبالتالي هدف ريال مدريد كان صحيحاً".

 

المساهمون