بنزيمة في مهمة تصفية حسابات مع غريزمان خلفيتها مونديال 2022

26 يناير 2023
مواجهة ثأرية بين نجمي منتخب فرنسا (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

ستُشعل المواجهة بين الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد، ومواطنه أنطوان غريزمان، نجم أتلتيكو مدريد، قمة الدور ربع النهائي من كأس إسبانيا لكرة القدم، التي تُقام الخميس.

وسيحاول كل مهاجم منهما، قيادة فريقه إلى الدور نصف النهائي وخطف الأضواء، بالنظر إلى قيمة هذه المواجهات لدى الجماهير في الفريقين، وكذلك إلى التنافس التاريخي بين قطبي العاصمة مدريد.

وفي هذه المناسبة، سيكون التنافس أكثر قوة ومختلفاً عن السابق، بالنظر إلى كل ما شهدته الأجواء في منتخب فرنسا، خلال نهائيات كأس العالم من تطورات مثيرة، وتُهم وُجهت إلى نجوم فرنسا وفي مقدمتهم غريزمان، بدفع المدرب ديديه ديشان إلى عدم الموافقة على عودة بنزيمة إلى الدوحة.

وسبق أن أثار الصحافي الفرنسي، دانيال رايولو، المُطلع على كواليس المنتخب الفرنسي، خلفيات الخلاف بين بنزيمة وغريزمان، والتي تهم أساساً موقف كل لاعب منهما من بعض القضايا الخارجة عن النطاق الرياضي، التي سبقت المونديال، حيث عارض بنزيمة بشدة موقف غريزمان من حمل شارة خلال المباريات، معتبراً أن هذا الأمر لا يهم اللاعبين، في وقت لم يتردد فيه غريزمان عن إعلان موقفه صراحة من حمل الشارة.

ويُعتبر غريزمان من اللاعبين المقربين من ديشان، وقد استغل هذه العلاقة من أجل تكوين "جبهة" تُعارض عودة بنزيمة إلى الدوحة لإكمال المونديال بعد تعافيه من الإصابة، خاصة وأنّه يرتبط بعلاقة قوية بأولفييه جيرو الذي كان سيصبح الخاسر الوحيد من عودة بنزيمة، وفق ما نقلته بعض المواقع الفرنسية، في انتظار تصريحات بنزيمة بهذا الخصوص حيث أصرّ على عدم التطرق إلى ما حصل في المونديال.

وكان غريزمان من بين العناصر التي تخلى بنزيمة عن متابعتها على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد نهاية كأس العالم، وهو ما يُقيم الدليل على أن العلاقة بينهما لم تكن مثالية، وهناك تباين كبير في المواقف بينهما، رغم وجودهما في مدينة مدريد منذ مواسم عديدة.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

ولا يُتوقع من بنزيمة الإقدام على أي تصرف قد يفضح تردي العلاقة بينه وبين غريزمان ولكنه سيكون متحفزاً لإثبات أنه الأفضل في فرنسا، وحصوله على الكرة الذهبية مؤخراً لم يكن مجرد مصادفة، في صراع مباشر سيجمعه بغريزمان، قد يدفع أتلتيكو ثمنه.

المساهمون