بلماضي يحدد موعداً لحسم هوية الحارس الأول للجزائر

19 اغسطس 2023
بلماضي يضع نصب عينيه الذهاب بعيداً في أمم أفريقيا (Getty)
+ الخط -

تشهد بعض المراكز في تشكيلة منتخب الجزائر منافسة قوية بين أسماء أثبتت علو كعبها مع الأندية التي تلعب لها أو من خلال الفرص التي حصلت عليها في تشكيلة الخضر، مثل ما هو الحال بالنسبة لثنائي حراسة المرمى أنطوني ماندريا ومصطفى زغبة.

وضمن هذا الإطار، حصل "العربي الجديد"، السبت، على معلومات من مصدر في الجهاز الفني لمنتخب الجزائر، تشير إلى أن المدرب جمال بلماضي قرر حسم المنافسة على مركز حراسة المرمى بين الثنائي ماندريا ومصطفى زغبة خلال معسكر سبتمبر/ أيلول المقبل.

وسيكون رفاق القائد رياض محرز على موعد مع مواجهة منتخب تنزانيا يوم 7 سبتمبر/أيلول، ضمن الجولة الأخيرة من تصفيات أمم أفريقيا 2023 في ملعب عنابة شرقي الجزائر، قبل الرحيل صوب العاصمة السنغالية داكار لمواجهة "أسود التيرانغا" ودياً، يوم الـ12 من الشهر نفسه.

وقرر جمال بلماضي أن يمنح حارس كان الفرنسي أنطوني ماندريا وحارس ضمك السعودي مصطفى زغبة مباراة لكل منهما، على أمل أن يقرر بعدها هوية الحارس الأول لمنتخب الجزائر في الاستحقاقات المهمة التي تنتظر الخضر، على غرار تصفيات كأس العالم 2026 التي ستنطلق شهر نوفمبر/تشرين الثاني، ثم نهائيات أمم أفريقيا المقررة في ساحل العاج مطلع العام المقبل.

وكان الحارس المخضرم رايس وهاب مبولحي قد سيطر على المركز الأساسي في تشكيلة المنتخب الجزائري أكثر من 10 سنوات، لكن مع تقدمه في السن وتراجع مستواه، قرر المدرب جمال بلماضي، وبالاتفاق مع مدرب الحراس عزيز بوراس، إحداث ثورة في هذا المركز.

المساهمون