بلماضي: المغربي وادو صديقي ولن نغلق الباب في وجهه

08 أكتوبر 2020
بلماضي يسعى لتقديم أفضل أداء (Getty)
+ الخط -

نظم مدرب المنتخب الجزائري، جمال بلماضي مؤتمراً صحافياً موازاة مع المعسكر الذي يقيمه في النمسا استعداداً للمواجهة الودية ضد منتخب نيجيريا يوم 9 تشرين الأول/أوكتوبر، وذلك قبل السفر إلى هولندا لمواجهة منتخب المكسيك بعد ذلك بأربعة أيام.

وبدأ بلماضي المؤتمر الذي أجراه عبر تقنية "التواصل عن بعد" بتوجيه رسالة للأطباء والقطاع الصحي الذي واجهوا أزمة فيروس كورونا قائلاً: "أحيي الشعب الجزائري وكذلك الأجهزة الطبية التي وقفت في وقت حساس لمواجهة تلك الأزمة، متمنياً الرحمة للمتوفين والشفاء العاجل لكل المرضى".

وكشف بلماضي سبب اختياره منتخبي نيجيريا والمكسيك للتباري معهما ودياً فقال "كان من الممكن أن نقرر بسرعة اللعب ضد منتخبات أقل مستوى، لكن حسم هاتين المباراتين كان يتطلب وقتاً، فحن نتحدث عن نيجيريا أحد أفضل المنتخبات الأفريقية ومنتخب المكسيك الذي لم ينهزم منذ 20 مباراة".

وأضاف بلماضي "كنت أبحث عن المباريات التي ستخلق لنا صعوبات في الملعب، قد يقول البعض علينا العودة ببطء ضد منتخبات أقل مستوى، لكني لا أرى على هذا النحو، علينا الاستفادة من مواعيد الفيفا قدر الإمكان، لأنه ليس أمامنا الكثير".

أما بخصوص غياب بعض الأسماء المعروفة عن المعسكر، فكشف "نتابع جيداً وضع بلعمري وسليماني وبلايلي. أبارك لبلعمري التحاقه بفريق ليون وهو يستحق ذلك، لأن انضمامه لمثل هذا النادي سيسمح له بالمنافسة على المستوى العالي وسيكون مفيداً لنا بالتأكيد".

و أردف قائلاً "بالنسبة لسليماني فالوضع يبدو أكثر تعقيداً، أنا أعرف أنه كان يبحث عن فريق جديد ومازال يعمل على ذلك، هو كان بإمكانه اختيار الطريق السهل والذهاب إلى الخليج، لكن يصر على البقاء في أوروبا ولهذا أنا أحبه".

وأشار بلماضي "أريد أن أتحدث كذلك عن طموح اللاعب كريم عريبي الذي اختار الانضمام لنادي نيم رغم الراتب الذي عرض عليه وهو أقل من المقترحات التي قدمت له من الخليج، وهو اتضح أنه لاعب متحمس جداً، أما بلايلي فيعيش موقفاً معقداً، أنا لست وكيل أعماله ولكن عندما أستطيع تقديم النصيحة له سأفعل ذلك، أتمنى أن يجد مخرجاً قريباً ويعود للمنتخب".

كما وتحدث بلماضي عن المغربي عبد السلام وادو الذي انضم لجهازه الفني كمساعد ومشيراً أن مجيد بوقرة سينضم هو الآخر وهو في نفس الوقت مدرب للمنتخب المحلي قائلاً "عن وادو لقد شرحت للاعبين أنهم في يوم من الأيام سيسعون لأن يصبحوا مدربين وسيبحثون عن من يفتح الباب لهم، عبد السلام صديق ولن نغلق الباب في وجهه".

في المقابل برر بلماضي سبب إبعاده للاعبين المحليين بقوله "لاعبو الدوري استأنفوا تدريباتهم منذ أسبوع فقط، فلا ينبغي أن يكونوا معنا، أما باقي اللاعبين فقد كانوا سعداء لأنهم بالتأكيد اشتاقوا لأيام أمم أفريقيا التي لا يمكن نسيانها".

المساهمون