بلايلي يقود ثورة أجاكسيو بهذه الأهداف في الدوري الفرنسي

05 نوفمبر 2022
بلايلي أبدع في مواجهة سترازبورغ ( باسكال بوشارد/Getty)
+ الخط -

فرض الجزائري، يوسف بلايلي، نفسه نجماً في لقاء فريقه أجاكسيو ضد ستراسبورغ، السبت، في الأسبوع 13 من الدوري الفرنسي لكرة القدم، ليترك بصمته الأولى مع ناديه الجديد الذي انضمّ إليه منذ فترة قصيرة.

وتقدم فريق ستراسبورغ 2ـ0 منذ الشوط الأول، مستغلاً أخطاء دفاع أجاكسيو الذي لم يحسن مراقبة اللاعبين، ولكن بلايلي رفض أن ينتهي الشوط الأول على هذه النتيجة لينطلق مهرجان إبداعه.

ومكّن بلايلي فريقه من العودة في المباراة، عندما سجل ركلة جزاء بعد أن أحسن التنفيذ وغالط الحارس الذي توقع أن يسدد الجزائري على اليسار ولكن بلايلي اختار التصويب في وسط المرمى في الدقيقة 33.

وبعد أن عدّل أجاكسيو النتيجة 2ـ2، عاد بلايلي ليتألق بشكل كبير بعد أن أحبط التسلل وانفرد بالحارس الذي تفطن لمحاولة الجزائري رفع الكرة فوقه، ولكن بلايلي تابع العملية.

وسقط بلايلي داخل منطقة الجزاء، إلا أنّ الحكم طلب مواصلة اللعب، قبل أن تتدخل غرفة "الفار" وراجع الحكم قراره ليعلن عن ركلة جزاء لفائدة الجزائري تولى تنفيذها بنفسه ليضع فريقه في المقدمة 3ـ2 في الدقيقة 40.

وفي الوقت البديل من الشوط الأول، تألق بلايلي بصناعة الهدف الرابع لفريقه لفائدة رياض نور، لينهي أجاكسيو الشوط الأول متقدماً بنتيجة 4ـ2، في واحدة من أفضل الأشواط في الدوري الفرنسي هذا الموسم. وفي الشوط الثاني أهدر بلايلي ركلة جزاء هي الثالثة في اللقاء كادت أن تعزز تسجيله لهاتريك، قبل أن يخرج بديلا من اللقاء في الدقيقة 73.

المساهمون