بلاتيني يتمنى أن يُدرب زيدان هذا المنتخب ويكشف موقفه من قيادة الاتحاد الفرنسي

13 مارس 2023
بلاتيني وزيدان من أبرز اللاعبين في تاريخ فرنسا (أتسو هارا/Getty)
+ الخط -

أكد الفرنسي، ميشيل بلاتيني، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" سابقاً، أنّه يتمنى مشاهدة مواطنه زين الدين زيدان مدرباً لمنتخب البرازيل، حيث تتماشى مهارات أسطورة منتخب "الديوك" مع خصال كرة القدم في البرازيل.

وتحدث بلاتيني، لإذاعة "أر.إم.سي" الفرنسية، الاثنين، حيث تطرق إلى عديد الملفات، ومن بينها مستقبل زين الدين زيدان في عالم التدريب، بعد تمديد عقد ديديه ديشان، من أجل مواصلة قيادة وصيف مونديال قطر 2022.

وقال بلاتيني الذي قاد فرنسا للتتويج ببطولة أوروبا عام 1984: "لا أدري إن كان زيدان يرغب فعلياً في تدريب منتخب فرنسا، وهذا من حقه بلا شك ولكن أيضاً لا توجد أسباب لعدم تمديد عقد ديشان فقد حقق نتائج مميزة والمنتخب مميز بقيادته".

وتابع بلاتيني: |كنت أتمنى أن يُدرب زين الدين زيدان منتخب البرازيل، مشاهدة مدرب فرنسي يقود منتخباً عالمياً مثل البرازيل أمر ممتاز للغاية. كنت سأسافر إلى البرازيل من أجل مشاهدته في ملعب ماراكانا".

وبخصوص إمكانية ترشحه لرئاسة الاتحاد الفرنسي، بعد استقالة نويل لوغريت، أكد بلاتيني الذي توج بالكرة الذهبية لأفضل لاعب ثلاث مرات، أنه غير معني بهذه الخطة أو أي منصب رياضي في المستقبل، مؤكداً أنّه لن يتراجع عن قراره الذي أعلنه الصيف الماضي، بعد أن جرت تبرئته من التهم التي وجهت له.

المساهمون