بغياب أبرز النجوم... انطلاق النسخة الأولى لبطولة ميامي في عصر كورونا

22 مارس 2021
بطولة ميامي ستقام لأول مرة في عصر كورونا بعد إلغائها الموسم الماضي (Getty)
+ الخط -

تعود بطولة ميامي لأساتذة التنس، ذات الـ1000 نقطة، من جديد اليوم الإثنين، وسط ظروف استثنائية وقيود جديدة للحد من انتشار فيروس كورونا، بعدما ألغيت العام الماضي.

وتقام البطولة، التي ستشهد غياب الثلاثي الكبير في ملاعب الكرة الصفراء: الصربي نوفاك ديوكوفيتش والإسباني رافائيل نادال والسويسري روجر فيدرر، خلال الفترة من 22 مارس/آذار الجاري وحتى 4 إبريل/نيسان المقبل.

وبدأ الثلاثي الكبير في الانسحاب من المشهد تدريجياً، وكان آخرهم ديوكوفيتش، المصنف الأول عالمياً، الذي أوضح الجمعة الماضي، أن السبب في ذلك يعود إلى القيود المفروضة بسبب كوفيد-19.

ومع غياب اللاعب البلقاني، سيكون المركز الأول في التصنيف العالمي ممثلاً فقط في الأسترالية أشلي بارتي، التي ستدافع عن اللقب الذي توجت به في آخر نسخة للبطولة في 2019 على ملاعب "هارد روك".

وبالعودة لمنافسات الرجال، ستفتقد ملاعب البطولة أيضاً لحامل لقب آخر بطولة وثاني أكبر المتوجين بها (4 ألقاب)، فيدرر، حيث فضل المتوج بـ20 لقباً في البطولات الأربع الكبرى "غراند سلام" الغياب عن بطولة هذا العام، لمواصلة برنامجه التأهيلي، بعدما أجرى جراحتين في ركبته اليمنى، تسببتا في ابتعاده عن الملاعب نحو عام.

اسم آخر لن يتواجد على ملاعب "هارد روك" هذا العام وهو نادال، الذي فضل الابتعاد، للاستعداد جيداً لبداية موسم الأراضي الترابية، كما أوضح هذا الأسبوع عبر حسابه على موقع التواصل "تويتر".

ورغم تأهله لنهائي البطولة في 5 مناسبات سابقة، إلا أن "الماتادور" لم ينجح في الوقوف على منصات التتويج في أي منها، كان آخرها في 2017 أمام فيدرر.

المساهمون