بعيداً عن ميسي ورونالدو.. 10 مواجهات مثيرة في دوري الأبطال

03 أكتوبر 2020
العديد من المواجهات ستكون منتظرة (هارولد كونينغهام/Getty)
+ الخط -

خطفت مواجهة ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو الأنظار عند سحب قرعة دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، عقب وقوع برشلونة ويوفنتوس في ذات المجموعة، لكن دور المجموعات سيشهد الكثير من المواجهات الثنائية المثيرة.

حكيمي – ريال مدريد
أراد الحظ أن يجتمع ريال مدريد سريعاً بلاعبه المغربي السابق أشرف حكيمي، بعد بيعه  لإنتر ميلان هذا الصيف مقابل 40 مليون يورو، وكانت انطلاقته رائعة في إيطاليا، وسيكون سلاحاً مميزاً للفريق الإيطالي في مواجهتين ضد زملاء الأمس.

أرتور – برشلونة
سيحصل لاعب الوسط البرازيلي على فرصة لرد الاعتبار أمام برشلونة، الذي استغنى عن خدماته هذا الصيف، ويأمل أولاً إقناع مدرب اليوفي، أندريا بيرلو، بمستواه قبل خوض مباراتين ضد ناديه السابق، كذلك يعود ميراليم بيانيتش لمواجهة يوفنتوس بقميص البرسا.

زيدان – كونتي
سيلتقي زيدان بصديقه كونتي لأول مرة كمدربين منافسين، بعد أن تزاملا في خط وسط يوفنتوس في فترة اللعب، وقد ارتبط كل منهما بخلافة الثاني في يوفنتوس والريال سابقاً.

بيرلو – لوشيسكو
ستشهد مواجهة يوفنتوس وشاختار لقاء المعلم بالتلميذ، حيث كان المخضرم ميركا لوشيسكو، مدرب الفريق الأوكراني حالياً، سبب سطوع موهبة اللاعب بيرلو، حين منحه أول فرصة للعب بالفريق الأول في بريشيا الإيطالي، ويدين له بيرلو بالفضل بعد تألقه بقمصان ميلان وإنتر ويوفنتوس، وفوزه بكأس العالم مع إيطاليا.

سان جيرمان – مانشستر يونايتد
سيسعى باريس سان جيرمان إلى الثأر من الشياطين الحمر بعد الخروج قبل عامين في "ريمونتادا" شهيرة، حيث أهدر بطل فرنسا تقدمه 2-0 ذهاباً في إنكلترا، وخسر 3-1 في باريس بدور الـ16، كذلك يعود أنخل دي ماريا لمواجهة ناديه الإنكليزي السابق الذي خاض معه تجربة سيئة.

لوبيتيغي - كراسنودار
كان يولن لوبيتيغي يحقق حلمه بقيادة إسبانيا في كأس العالم في روسيا 2018، لكن الحلم تحول إلى كابوس خلال معسكر في كراسنودار بعد إقالته قبل يومين من انطلاق المونديال بسبب التفاوض مع ريال مدريد، ولم يكن يدرك أنه سيعود إلى كراسنودار سريعاً، ولكن هذه المرة بصفة مدرب إشبيلية.

برشلونة – ريبروف
عاش برشلونة ذكريات حزينة في نسخة 1997-1998 حين خسر أمام دينامو كييف مرتين 3-0 في أوكرانيا و4-0 في كامب نو، ولم يكن شيفتشينكو البطل الوحيد في المباراتين بدور المجموعات، بل رافقه سيرجي ريبروف بتسجيل هدفين في المباراتين، وسيعود ريبروف لمواجهة البرسا بعد أن أصبح مدرباً لفريق فيرينسفاروش المجري العائد إلى البطولة بعد غياب ربع قرن.

توخيل – ناغلسمان
سيتكرر اللقاء بين المعلم توماس توخيل وتلميذه يوليان ناغلسمان، حيث كان الأول مدرباً للثاني في أوغسبورغ الألماني، وتنافس الاثنان هذا العام في نصف النهائي بين سان جيرمان ولايبزيغ، وتفوق المعلم.

زيدان – تورام
في مواجهة ريال مدريد ضد بروسيا مونشنغلادباغ، سيكون من الممتع مشاهدة زيدان مع نجل ليليان تورام، زميله السابق في منتخب فرنسا بطل العالم وأوروبا، الذي يلعب في صفوف الفريق الألماني حالياً، واذا استمر لوكا يوفيتش مع الريال، فقد يستمتع بمواجهة فريقه السابق الذي تألق معه في البوندسليغا.

دي ليخت – دي يونغ
سيصطدم الصديقان ماتيس دي ليخت وفرينكي دي يونغ في مواجهة برشلونة ويوفنتوس، بعد أن تألقا سابقاً مع أياكس أمستردام، وحالياً مع منتخب هولندا.

المساهمون