بعد 13 هدفاً في 9 مباريات.. رقم خارق بانتظار هالاند في نهاية الموسم

15 سبتمبر 2022
بدأ هالاند موسمه الأول مع مانشستر سيتي بقوة كبيرة (Getty)
+ الخط -

سجل المهاجم النرويجي إرلينغ هالاند، 13 هدفاً في أول 9 مباريات لعبها مع فريقه مانشستر سيتي الإنكليزي في جميع المسابقات المحلية والأوروبية، وأثبت أنه واحد من أفضل المهاجمين الهدافين في موسم 2022-2023، والذي من الممكن أن يُسجل رقما قياسيا تاريخيا في الختام.

وسجل هالاند حتى الآن 10 أهداف في منافسات البريميرليغ وثلاثة أهداف في منافسات دوري الأبطال، بمعدل تسجيل وصل إلى 1.84 هدف في المباراة الواحدة، وهو المعدل الذي لو حافظ عليه طوال الموسم الكروي من الممكن أن يُحقق أرقاما غير مسبوقة في كرة القدم.

وفي إحصائية خاصة أعدها موقع سكاي سبورتس الرياضي، يتضح أن متابعة هالاند لنفس المستوى الهجومي مع فريقه مانشستر سيتي الإنكليزي، فإنه سيُنهي موسم 2022-2023، برصيد 102 هدف في جميع المسابقات المحلية (البريميرليغ والكؤوس ودوري أبطال أوروبا).

ولم يسبق أن سجل لاعب كرة قدم في العالم 102 هدف في موسم واحد، إذ أن الرقم الأكبر هو للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي سجل 73 هدفاً في موسم واحد (2011-2012)، ولم يصل أي لاعب آخر إلى هذا الرقم منذ ذلك الحين وحتى اليوم.

ولن يقتصر الأمر على وصول هالاند إلى رقم تهديفي خارق لم يتحقق في السابق فقط، بل إن المهاجم النرويجي سيكسر أرقاما قياسية تاريخية أخرى لم يُسجلها حتى أفضل نجوم كرة القدم في العالم خلال السنوات الـ20 الأخيرة، إن كان في الدوري الإنكليزي تحديداً أو في الدوريات الخمسة الكبرى وأوروبا بشكل عام.

المساهمون