بعد نهاية بطولة أميركا: مشاركة أنس جابر في نهائيات الجولة الختامية مهددة

10 سبتمبر 2023
أنس جابر تطمح لخوض الجولة الختامية مجددا (كيتينا لوم/Getty)
+ الخط -

اكتفت اللاعبة التونسية أنس جابر، بالوصول إلى الدور ثمن النهائي من بطولة الولايات المتحدة الأميركية للتنس، رابعة دورات "غراند سلام"، بعد خسارتها أمام الصينية تشيونين تشينغ بنتيجة 2ـ0.

ومن المنتظر أن تفقد جابر بعد هذا الخروج المبكر عددا كبيرا من النقاط، يصل إلى 1060 نقطة، لا سيما بعد وصولها إلى الدور النهائي في مسابقة العام الماضي.

ووفقا لما أورده موقع "لايف رانكينغ" البريطاني، الأحد، ستتراجع النجمة العربية، بعد هذه الخسارة الكبيرة إلى المركز السابع عالميا، في التصنيف الذي سيصدره الاثنين، اتحاد لاعبات التنس المحترفات، برصيد 3771 نقطة.

رياضات أخرى
التحديثات الحية

وتعتبر اليونانية ماريا ساكاري أكبر المهددات للتونسية، من أجل ضمان مقعد ضمن اللاعبات الثماني اللاتي سيخضن نهائيات الجولة النهائية، حيث إنها تملك في الوقت الحالي 3525 نقطة، أي إنها لا تفصلها عن أنس إلا 246 نقطة، قبل أيام قليلة من نهاية جميع البطولات.

وحققت اللاعبة الأميركية الشابة كوكو غوف، لقب بطولة أميركا، إثر فوزها في المباراة النهائية على البيلاروسية آرينا سابالينكا التي تمكنت من اقتلاع المركز الأول في الترتيب العالمي، من البولندية إيغا شفيونتيك، رغم خسارتها في الدور النهائي.

المساهمون