بعد "كوبري" ميسي.. أشهر 7 مراوغات على طريقة "الكوبري"

24 مارس 2015
+ الخط -

قدّم مهاجم فريق برشلونة الإسباني، الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، لمحة فنية رائعة، خلال المباراة التي جمعت فريقه بنظيره مانشستر سيتي الإنجليزي، مساء أمس الأربعاء، على ملعب "كامب نو" ضمن منافسات إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، قبل أن يكرر ما فعله مع وسط ميدان ريال مدريد، توني كروس، خلال اللقاء الذي جمع فريقه بـ "الميرينجي" ضمن منافسات الجولة الـ28 من الدوري الإسباني.

وأظهر هدّاف الفريق الكتالوني مهارة فردية فائقة، بعد أن تمكن من المرور من صانع ألعاب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، جيمس ميلنر، ووسط ميدان الريال، توني كروس، بطريقة رائعة، حينما مرر الكرة بين قدميهما بكل سهولة في مباراتي فريقه على التوالي، في لقطة حظيت بإعجاب عُشاق كرة القدم الأوروبية.

وحظيت اللمحات الفنية الرائعة التي قدمها نجم نادي برشلونة باهتمام جماهيري لافت، على صعيد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تناقلها عددٌ كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر"، في الوقت الذي جذبت فيه عشرات آلاف المشاهدين خلال الساعات الأولى من نشرها على موقع "يوتيوب".

كذلك أفردت وسائل الإعلام العالمية مساحات شاسعة للتغني بمهاجم نادي برشلونة الإسباني، بعد اللقطة الرائعة التي أحرج من خلالها صانع ألعاب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي ميلنر، ووسط ميدان ريال مدريد.

وسلطت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية، الضوء على مهارات ميسي، واستذكرت أبرز اللقطات التي جاءت عن طريق المراوغة بإدخال الكرة بين رجلي اللاعب المنافس، والتي استحوذت على نسبة مشاهدة عالية من جماهير الكرة، وألهبت حماسة الجماهير في مدرجات ملاعب الساحرة المستديرة.

ليونيل ميسي مع أمير سباهيتش
ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي يتفنن فيها النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، في تنفيذ هذه المهارة، فقد سبق له أن أظهر مهارة فردية فائقة خلال المباراة التي جمعت فريقه بنظيره أشبيلية في بطولة الدوري الإسباني في عام 2012، عندما وضع الكرة بين قدمي مدافع منتخب البوسنة والهرسك، أمير سباهيتش، قبل أن يضع الكرة بشكل رائع في شباك الفريق الأندلسي.



لويس فيجو ضحية كوبري أوشي
ولعل أبرز تلك اللقطات، ما حدث مع صانع ألعاب فريق ريال مدريد الإسباني السابق، البرتغالي لويس فيجو، الذي وقع ضحية "كوبري" نصبه مدافع فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق، الإيرلندي جون فرانسيس أوشي؛ خلال المباراة التي جمعت بين فريقيهما في ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا قبل 12 عاماً.



هينينج بيرج ضحية فيرناندو ريدوندو
اللقطة الثانية، كانت خلال المباراة التي جمعت بين الفريقين نفسيهما في نسخة موسم (1999- 2000)، فبعد انتهاء مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق في العاصمة الإسبانية مدريد، كان يتعين على مانشستر يونايتد التمتع بصلابة دفاعية خلال مباراة الإياب على ملعبه، لكن الأمور لم تسر كما يشتهي الشياطين الحمر، فقد تلاعب فيرناندو ريدوندو بمدافع مانشستر السابق، هينينج بيرج، على الجناح بكرة بكعبه، قبل أن يُرسل الكرة لزميله راؤول جونزاليس الذي لم يجد أي صعوبة تُذكر في إيداعها الشباك.



رونالدينيو يستعيد ذكريات الزمن الجميل
في عام 2010، استعاد النجم البرازيلي، رونالدينيو جاوتشو، والذي تُوج بجائزة الكرة الذهبية التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم لأفضل لاعب في العالم عامي 2004 و2005 على التوالي، ذكريات الزمن الجميل بلقطة ساحرة للغاية، خلال المباراة التي جمعت فريقه بنظيره "كييفو"، وذلك بعدما راوغ نجم الميلان أحد لاعبي كييفو بطريقة مُذهلة.



جيجز يُبهر الجماهير بهدف عالمي
أما صانع ألعاب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق، الويلزي ريان جيجز، فقد كان له هو الآخر اسم لامع من بين أشهر اللاعبين، الذين نجحوا في تنفيذ مهارة "الكوبري"، وحدث ذلك خلال المباراة التي جمعت فريقه بنظيره توتنهام هوتسبير في عام 1992، حينما راوغ المدافع، ديان أوستن، قبل أن ينفرد بالحارس، إيان ووكر، ومن ثم يُسجل هدفاً رائعاً.



سواريز على خطى الكبار
وخطف مهاجم نادي برشلونة الإسباني، الأوروجوياني لويس سواريز، الأضواء بشكلٍ لافتٍ في ملاعب كرة القدم الإنجليزية، بعدما أحرز هدفاً رائعاً خلال المباراة التي جمعت فريقه السابق "ليفربول" الإنجليزي بنظيره ستوك سيتي، ضمن منافسات بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، إذ نجح في وضع أحد مدافعي ستوك سيتي في موقف مُحرج، عندما وضع الكرة من بين قدميه، قبل أن يُطلق تسديدة رائعة، سكنت شباك الفريق الإنجليزي.



جوهرة أياكس.. يُبهر عُشاق الساحرة المستديرة بأجمل مراوغة
في حين أثبت مهاجم فريق أياكس أمستردام الهولندي، ريكاردو كيشنا، أن مستقبل فريق العاصمة الهولندية بخير، بعدما قدّم لمحة فنية رائعة، خلال المباراة التي جمعت بين فريقه ونظيره "هيرينفين" ضمن منافسات الجولة الثالثة عشرة من بطولة الدوري الهولندي الممتاز لكرة القدم، عندما تلاعب بمدافع فريق هيرينفين، البلجيكي ستيفانو مارزو، بطريقة مذهلة من على حدود منطقة جزاء فريقه.



مراوغة رائعة من "رونالدو" في مباراة البرتغال وإيرلندا
جذب نجم نادي ريال مدريد الإسباني، الدولي البرتغالي كريستانو رونالدو، أنظار عشاق الساحرة المستديرة، خلال المباراة التي جمعت منتخب بلاده بنظيره "إيرلندا الشمالية"، ضمن تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم في البرازيل 2014، وذلك بعدما نجح في وضع الكرة بين قدمي قائد المنتخب الإيرلندي، ستيفين ديفيس.



ريكيلمي يُذهل الجماهير بمهارة رائعة
أما صانع ألعاب المنتخب الأرجنتيني الأول لكرة القدم السابق، فقد تمكن هو الآخر من خطف الأضواء بشكل لافتٍ، خلال المباراة التي جمعت فريقه بغريمه التقليدي "ريفر بلايت" عام 2000، وذلك بعد أن نجح في المرور من ماريو يبيس بطريقة رائعة أثارت عاصفة من التصفيق في مدرجات ملعب المباراة.

المساهمون