بعد صراع الأسرع..هؤلاء هم الأبطأ في عالم كرة القدم

26 ابريل 2015
+ الخط -


في كثير من الأحيان تكون السرعة عامل الحسم في هجمات لفريق على مرمى خصمه، وهو ما يدفع وسائل الإعلام للاهتمام بأسرع لاعبي العالم وهي القائمة التي تضم العديد من الأسماء البارزة على رأسها الويلزي جاريث بيل جناح ريال مدريد الإسباني وهيكتور بيليرين ظهير أرسنال الإنجليزي وليونيل ميسي وجوردي ألبا في برشلونة.

ولكن على الجانب الآخر تضم أكبر فرق العالم مجموعة من النجوم الذين لا يتميزون في جانب السرعة بشكل كبير، ولكنهم ينجحون فرقهم بانضباط دفاعي على أرض الميدان أو بتمريرات دقيقة وتسديدات قوية.

وعلى الجانب الآخر تضم القائمة النجم الإيطالي المخضرم أندريا بيرلو الذي عوض قلة سرعته بالتسديدات المثالية للضربات الحرة، والرؤية المميزة للملعب، وعلى الجانب الآخر يظهر أوليفر جيرو الذي يضيع الكثير من الهجمات بسبب البطء ولكنه يتميز بالكرات الرأسية وسرعة اتخاذ القرار.

وضمت القائمة العديد من الأسماء الكبيرة في عالم كرة القدم، وهو ما يعود إلى التقدم في السن أو قوة البنيان التي أثرت بالسلب على سرعة بعد اللاعبين.

وجاءت القائمة التي نشرها الموقع كالتالي:

حراسة المرمى: براد فريديل (توتنهام) 42 عاماً.

الدفاع: جيروم بواتينج (بايرن ميونخ) 26 عاماً – بير ميرتساكر (أرسنال) 30 عاماً – فيليب سندوريس (أستون فيلا) 30 عاماً - بينيديكت هوفيديس (شالكة) 27 عاماً.

الوسط: جاريث باري (إيفرتون) 34 عاماً – أندريا بيرلو (يوفنتوس) 35 عاماً – مايكل إيسيان (ميلان) 32 عاماً.

الهجوم: إيملي هيسكي (نيوكاسل جيتش) 37 عاماً – بيتر كراوتش (ستوك سيتي) 34 عاماً – أوليفر جيرو (أرسنال) 28 عاماً.

المساهمون