بعد سنوات من الكفاح... ميسي لاعب الشهر لأول مرة!

12 فبراير 2016
ميسي لاعب الشهر لأول مرة (العربي الجديد)
+ الخط -

نجح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في الحصول على جائزة لاعب الشهر في الدوري الإسباني لأول مرة بعد سنوات من الكفاح، ورغم أنه أفضل لاعب في العالم إلا أن هذه الجائزة غابت عن "البرغوث" ولم يتذوق طعمها.

وكانت جائزة لاعب الشهر في الدوري الإسباني بدأت في موسم 2013 - 2014، ومنذ ذلك الحين فشل النجم الأرجنتيني في الحصول على هذه الجائزة في أي شهر مع برشلونة، لينجح ميسي في الحصول على جائزة لاعب شهر يناير/ كانون الثاني 2016 لأول مرة خلال مسيرته الكروية، ويدخل بالتالي القائمة الذهبية للاعبين المُتوجين بهذه الجائزة.

وبحسب الاتحاد الإسباني، فإن ميسي حصل على جائزة لاعب الشهر بفضل أهدافه الستة التي سجلها في شهر يناير 2016 مع برشلونة، كما أن النجم الأرجنتيني قدم في هذا الشهر مستوى كروياً مُتميزاً، جعله لاعب الشهر عن جدارة واستحقاق. ولعب ميسي في هذا الشهر خمس مباريات سجل فيها ستة أهداف وصنع ثماني فرص، في وقت لم يصنع أي هدف.

في المقابل، يُعتبر ميسي ثاني لاعب يفوز بجائزة لاعب الشهر بعد إنجاز البرازيلي نيمار في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2015، في وقت فاز بهذه الجائزة كريستيانو رونالدو مرتين منذ انطلاقها في العام 2013، كما فاز بها نجما أتلتيكو مدريد دييغو غودين وأنطوان غريزمان.

اقرأ أيضاً: الجزائري محرز عن اللعب بجانب ميسي: لِمَ لا؟!

المساهمون