بعد رحيل إياراميندي..18 صفقة فاشلة لريال مدريد مع بيريز

27 اغسطس 2015
+ الخط -

كما كان متوقعا رحل لاعب الوسط الشاب أسيير إياراميندي عن نادي ريال مدريد الإسباني، بعد تجربة غير موفقة عجز خلالها عن إثبات أنه "خليفة تشابي ألونسو" حقا.

وعاد إيارا لناديه السابق ريال سوسييداد بمبلغ يقل عما دفعه الريال لشرائه قبل موسمين (نحو 40 مليون يورو) ليكتمل مسلسل الصفقات الفاشلة في عهد الرئيس فلورنتينو بيريز المقسم على فترتين.

وتعتبر صفقة إيارا صاحبة الرقم 18 في عداد الصفقات غير الناجحة على مدار 11 موسما لـ "الميرينغي" تحت رئاسة بيريز سواء من الناحية الفنية أو المادية.

وأنفق بيريز نحو مليار يورو للتعاقد مع 63 لاعبا بنسبة فشل بلغت 28% بداية من فلافيو وانتهاء بلوكاس سيلفا، والقائمة تضم مونيتيس ووالتر صامويل وودجيت وجيفرسون وسيسينيو وديوجو وكاسانو ومايكل أوين وبابلو غارسيا وبدرو ليون وكاكا وكاناليس ونوري شاهين وألتينتوب وإيسيان.

ومن أشهر فضائح صفقات بيريز حين تعاقد مع فلافيو في عامه الأول في منصب الرئيس مقابل 25 مليون يورو لكنه رحل سريعا ومجانا الى غلطه سراي التركي.

وفي موسم 2004-2005 أضاع بيريز 60 مليوناً في التعاقد مع صامويل وجيفرسون وأوين وودجيت لكن جميعهم رحلوا سريعا دون ترك بصمة إيجابية، ربما اجتهد أوين الذي جاء حاملا للكرة الذهبية لكنه كان بعيدا عن مستواه مع ليفربول.

ولم يكن الموسم التالي أفضل حالا حيث اختار بيريز مجموعة من اللاعبين الذين لم يقدموا إضافات للفريق الملكي ورحلوا بعد فترة وجيزة مثل سيسينيو وديوجو وبابلو غارسيا وكاسانو.

وربما تحسنت اختيارات بيريز في الصفقات في الآونة الأخيرة لكنه لا يزال يترك بصمة مخيبة من حين لآخر دون إغفال فشل اللاعبين في التأقلم وإثبات جدارتهم بتلك الملايين تحت ضغط اللعب للنادي صاحب العشرة القاب في دوري أبطال أوروبا.

اقرأ أيضا..
ريال مدريد يفسخ عقد مهاجمه الشاب بسبب "السمنة المفرطة"
صفقات لم يُكتب لها النجاح مع تشلسي

المساهمون