بعد إنجاز مونديال قطر.. الركراكي يُحدد هدفه الجديد قبل الرحيل

20 فبراير 2023
الركراكي يتطلع لإنجاز جديد مع المغرب (جورجز واجدا/Getty)
+ الخط -

دخل وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، تاريخ الكرة العالمية من أوسع الأبواب، بعد قيادته "أسود الأطلس" لتحقيق إنجاز غير مسبوق عربياً وأفريقياً، وذلك باحتلال المركز الرابع في النسخة الماضية من نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وحلّ المدرب المغربي، وليد الركراكي، ثالثاً في ترتيب أفضل المدربين في العالم لمنافسات عام 2022، وذلك وفقاً للاتحاد الدولي للتأريخ وإحصائيات كرة القدم.

وحسب معطيات خاصة حصل عليها "العربي الجديد" من مصدر مقرب لمدرب المنتخب المغربي رفض ذكر اسمه، فإن الركراكي يضع ضمن أول أهدافه، قيادة "أسود الأطلس إلى التتويج بلقب النسخة المقبلة من كأس أمم أفريقيا بالكوت ديفوار، وهو الإنجاز الذي فشلت الكرة المغربية في تحقيقه منذ عام 1976، حيث يبقى المغرب بلقب قاري وحيد.

وأوضح المصدر نفسه، أن الركراكي أخبر فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي، أن التتويج بكأس أفريقيا هو رهانه المنشود، وأنه سيضطر إلى الاستقالة من مهامه في حال فشله في المهمة، وهو ما يُضاعف الضغط على مدرب العناصر المغربية، الذي بات يُعتبر من أفضل المدربين في تاريخ الكرة المغربية.

والجدير بالذكر أن وليد الركراكي سبق أن صرح بأن حلمه هو التدريب في البطولات الأوروبية الكبيرة، وأنه يضع هذا الهدف مباشرة بعد نهاية مهمته مع المنتخب المغربي.

المساهمون