بعد إلغاء سباق ماليزيا... إيطاليا في نجدة سباقات "موتو جي بي"

20 اغسطس 2021
بطولة العالم تعرف تغييرات متواصلة (Getty)
+ الخط -

تتواصل التغييرات على سباقات "الموتو جي بي"، حيث أعلن الاتحاد الدولي للدراجات النارية، الخميس، عن إلغاء سباق الجائزة الكبرى في ماليزيا، المقررة إقامته في الفترة من 22 إلى 24 أكتوبر/ تشرين الأول، ووقع استبداله بتاريخ جديد على حلبة ميسانو في إيطاليا.

ويواجه موسم سباقات "موتو جي بي" عديد الصعوبات بسبب التغييرات المتواصلة التي عرفتها الروزنامة، وذلك بعد إلغاء المراحل التي كانت ستقام في الأرجنتين وأستراليا واليابان وتايلند، وهو ما أربك حسابات الاتحاد الدولي الذي وجد نفسه في موقف لا يحسد عليه.

ولئن تم إلغاء بعض السباقات قبل وضع البرنامج العام لهذا الموسم ما مكن الاتحاد الدولي من وضع الخطط البديلة، فإن الإشكال يهم السباقات التي كانت مبرمجة ثم وقع التخلي عن تنظيمها في منتصف الموسم الذي يعرف تنافساً كبيراً.

وقالت الشركة التي تشرف على تنظيم السباق في ماليزيا، في بيان لها نقلته صحيفة "ليكيب" الفرنسية، إن جائحة كورونا وقيود السفر إلى ماليزيا أجبرتها على إلغاء تنظيم السباق، ذلك أن بعض الدول تضع شروطاً قاسية لاستقبال الأحداث الرياضية قد تتعارض مع خطط الفرق أو الاتحاد الدولي.

وستحتضن حلبة ماركو سيمونشيلي في ميسانو مرحلة أولى يوم الـ16 من الشهر المقبل، على أن تحتضن مرحلة ثانية بين 22 و24 أكتوبر/ تشرين الأول، وبالتالي تنقذ روزنامة الاتحاد الدولي الذي أراد رفع عدد السباقات خلال هذا الموسم.

دلالات
المساهمون