بطولة أميركا المفتوحة: ديوكوفيتش إلى ربع النهائي وزفيريف يواصل المشوار

07 سبتمبر 2021
ديوكوفيتش يسعى لتحقيق لقب جديد في "الغراند سلام" (Getty)
+ الخط -

نجح النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش في التأهل إلى الدور ربع النهائي من منافسات بطولة أميركا المفتوحة للتنس، آخر بطولات "غراند سلام" الأربع، وذلك بعد تفوقه على منافسه الأميركي جنسون بروكسبي، في حين تابع النجم الألماني ألكسندر زفيريف مشواره المُميز.

في المباراة الأولى، تفوق ديوكوفيتش على منافسه الأميركي جنسون بروكسبي، صاحب التصنيف الـ99، بنتائج مجموعات (6 – 1)، (6 – 3)، (6 – 2) و(6 – 2)، ليتأهل إلى الدور ربع النهائي لمواجهة منافسه الإيطالي ماتيو بيريتيني المصنف السادس في البطولة.

وكما كان متوقعاً، يُتابع ديوكوفيتش مسيرته الذهبية في بطولة أميركا المفتوحة للتنس، خصوصاً أنه المرشح الأقرب لتحقيق لقب البطولة وكذلك حصد رابع ألقاب بطولات "غراند سلام" في موسم 2021، وهو ما لم يتحقق منذ اللاعب الأميركي رود لايفر في عام 1969.

في المقابل، يسعى النجم الصربي لتحقيق رقم آخر، وهو الانفراد بالرقم القياسي العالمي لعدد الألقاب الكبيرة والذي يتقاسمه مع النجمين السويسري روجيه فيدرر والإسباني رافاييل نادال، إذ حقق كل منهما 20 لقباً في منافسات "الغراند سلام".

وفي المباراة الثانية، تابع النجم الألماني ألكسندر زفيريف، المصنف الرابع عالمياً ووصيف بطل الموسم الماضي، مشواره في البطولة الأميركية، وتفوق على الأميركي يانيك سينر بمجموعات (6 – 4)، (6 – 4)، (6 – 7) و(9 – 7).

وبهذا الفوز، يصل زفيريف إلى الدور ربع النهائي في البطولات الكبرى للمرة السابعة في مسيرته الرياضية، وللمرة الرابعة في آخر 5 بطولات "غراند سلام" شارك فيها، ما يعني أنه فرض نفسه واحداً من أبرز المنافسين على الألقاب مع الكبار.

المساهمون