بطلة سلة أميركية مهدّدة بالسجن في روسيا

05 مارس 2022
نجمة السلة الأميركية تواجه أزمة (كريستيان بيترسن/Getty)
+ الخط -

اعتقل الأمن الروسي نجمة كرة السلة الأميركية، بريتني غرينر، السبت، بعد ثبوت امتلاكها لمواد محظورة. وجاءت العملية في وقت حسّاس، بسبب الحرب القائمة في أوكرانيا، وهو ما جعل حالة من القلق تنتاب متابعيها مع حالة التوتر التي تسود العلاقات الروسية الأميركية.

وأكدت صحيفة "ذا نيويورك تايمز" الأميركية، أن بطلة الأولمبياد مع منتخب السلة الأميركي تواجه اتهامات خطيرة، لامتلاكها زيت المخدرات، وهي مادة وجدها الأمن في حقيبتها عند وصولها إلى الأراضي الروسية الشهر الماضي.

ورغم التعتيم الروسي حول هوية اللاعبة الأميركية المُعتقلة، كشفت مصادر أميركية أن بريتني غرينر هي المعنية، بينما ستواجه العدالة في جلسات قضائية من أجل الدفاع عن نفسها.

ويعاقب القانون الروسي المخالفين في جرائم مماثلة بحُكم السجن يمتد بين خمس إلى عشر سنين، مما يُقلق اتحاد كرة السلة الأميركي الذي طرح تساؤلات حول حالة النجمة العالمية وأمنها والظروف التي تعيشها في الوقت الحالي.

ويطالب الأميركيون بتأجيل النظر في قضيتها والسماح لها بالسفر إلى بلدها، بسبب حالة الحرب التي دخلت فيها روسيا منذ أيام.

رياضات أخرى
التحديثات الحية

وفتح الأمن الروسي تحقيقات ومطاردات بعد ارتفاع معدل تهريب المواد المخدرة على أراضيه، فكانت بريتني غرينر ضمن الأشخاص المعتقلين، بعد ثبوت تورطها، في حين يتواصل البحث حول شبهات تخصّ رياضيين آخرين.

المساهمون