بسبب تهديدات بالقتل... حكم إنكليزي شهير يطلب إعفاءه من إدارة مباريات "البريميرليغ"

08 فبراير 2021
الحكام في إنكلترا يواجهون ضغطا كبيرا من اللاعبين (Getty)
+ الخط -

أثار الحكم الإنكليزي الشهير مايك دين، جدلاً واسعاً في الإعلام البريطاني، هذا الأسبوع، بعد طرده لاعب ويستهام يونايتد، توماس سوتشيك، بالبطاقة الحمراء، أمام فولهام في مباراة لعبت يوم السبت، والتي كانت ضمن الأسبوع الـ23 من بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

ووفقاً لصحيفة "تايمز" البريطانية، فإن مايك دين طلب من رابطة "البريميرليغ" إعفاءه من إدارة مباريات الدوري لأسابيع مقبلة، وذلك بعد تلقّيه رسائل عبر الإنترنت تحمل تهديدات بالقتل موجهة له ولعائلته، من قبل بعض المتعصبين من جماهير ويستهام يونايتد، على خلفية طرده للنجم التشيكي.

وقررت رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، اليوم الاثنين، سحب البطاقة الحمراء التي وجهها مايك دين للاعب سوتشيك، وهذا لأن ضرب المرفق الذي وجهه لمهاجم فولهام، ألكسندر ميتروفيتش، لم يكن مقصوداً، مما يعني أن لاعب الوسط سيشارك بصفة عادية في اللقاءات المقبلة لفريق "الهامرز".

وفي ظرف أسبوع فقط، أخطأ مايك دين في تقدير إشهار البطاقة الحمراء للاعبٍ في "البريمرليغ"، وذلك بعدما طرد، الأربعاء الماضي، مدافع فريق ساوثهامبتون، يان بيدناريك، أمام مانشستر يونايتد، قبل أن تراجع رابطة "البريمرليغ" اللقطة وتسحب هذه البطاقة.

في المقابل، كانت تقارير إعلامية أكدت أن إدارة فريق ساوثهامبتون، وبعد الخسارة الكارثية ضد مانشستر يونايتد (9-صفر)، وجهت طلباً لرابطة الدوري الإنكليزي الممتاز  مفاده عدم تعيين الحكم المخضرم مايك دين لإدارة مباريات الفريق مستقبلاً، بسبب أخطائه المتكررة هذا الموسم.

المساهمون