بريست يتخذ قراراً جريئاً بعد إهانات عنصرية طاولت بلايلي

20 فبراير 2022
بلايلي عاش يوما عصيبا (فريد تانو/Getty)
+ الخط -

شهدت مباراة ريمس وضيفه بريست، الأحد، في الدوري الفرنسي لكرة القدم، أحداثاً مثيرة قبل أن تنتهي بنتيجة 1ـ1، وكان الجزائري، يوسف بلايلي، لاعب بريست محوراً أساسياً في هذه المباراة.

وفشل نجم "المحاربين" في تسجيل ركلة جزاء في الشوط الثاني، وأضاع على فريقه فرصة الحصول على نقاط ثمينة، رغم أنّه عادة ما ينجح في التعامل مع الكرات الثابتة في مختلف تجاربه الاحترافية وكذلك منتخب الجزائر.

كما كان النجم الجزائري، بطل مشهد طريف في الشوط الأول، عندما توجه إلى الجماهير بحركة تحفيزية، فُهمت في البداية على أنّه يطالب بدعمها، والحال أن فريقه يلعب بعيداً عن ميدانه، قبل أن تكشف بعض المصادر، أن اللاعب كان عرضة لهتافات عنصرية.

وأشار موقع "إر.إم.سي" الفرنسي، الأحد، إلى أن فريق بريست قرّر فتح تحقيق بهدف التأكد من تعرض لاعبه إلى هتافات عنصرية في المباراة الأخيرة، وذلك بالتنسيق مع إدارة فريق ريمس.

وقال غريغوري لورنزي، المدير الرياضي لفريق بريست: "لا يمكن تأكيد هذا الأمر، علينا أن ننتظر بعض الوقت حتى نقدم حقيقة ما حصل، سنفتح تحقيقاً بالتعاون مع فريق ريمس ونأمل أن نصل إلى إيضاح الصورة سريعاً".

ولم تعلن الرابطة الفرنسية عن موقفها من التطورات الأخيرة، خاصة وأن التصرفات العنصرية تزايدت في فرنسا في المواسم الأخيرة، ولكن اتخذت عقوبات صارمة في حق الجماهير.

 

المساهمون