برشلونة يهزم لاس بالماس في الليغا بليلة هدف الحدادي وإصابة نجمه كانسيلو

05 يناير 2024
برشلونة واصل معاناته الدفاعية (غابرييل خيمينيز/Getty)
+ الخط -

حقق فريق برشلونة فوزاً صعباً على حساب نظيره لاس بالماس 2-1، الخميس، خلال مواجهة الفريقين، ضمن منافسات الجولة الـ19 من الليغا، على ملعب "دي غران كاناريا".

وافتتح المغربي منير الحدادي التسجيل للاس بالماس بعد أن أنهى عرضية زميله ساندرو راميريز في الشباك، فيما سجل توريس وغوندوغان هدفي البرسا، ليرفع النادي الكتالوني رصيده إلى 41 بفارق سبع نقاط عن ريال مدريد وجيرونا (يملكان 48 نقطة).

وهي المباراة العاشرة في الموسم التي بدأ فيها البارسا متأخراً بحسب تقرير صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، حيث فعل ذلك ضد سيلتا فيغو، مايوركا، غرناطة، شاختار، ألافيس، رايو فاليكانو، بورتو وجيرونا وأنتويرب. 

وفي تلك المباريات التسع، تمكنوا فقط من الفوز على سيلتا (3-2)، ألافيس (2-1) وبورتو (2-1) وخسروا أمام شاختار (1-0)، جيرونا (2-4) وأنتويرب (3-2) وانتهت المواجهات الثلاث الأخرى بالتعادل: 2-2 في مايوركا، 2-2 في غرناطة و1-1 في باييكاس.

واستمر عداد الأهداف التي سُجِّلَت في شباك الفريق الكتالوني بالتزايد، حيث استقبل 22 هدفًا في 19 جولة، وفي الموسم الماضي لم يتلقوا سوى سبعة أهداف في مرحلة الذهاب، و20 هدفًا في البطولة بأكملها.

توريس يعود للتسجيل مع برشلونة

وأدرك فيران توريس التعادل في الدقيقة الـ 55 إثر تسديدة داخل المنطقة بعد تمريرة من سيرجي روبرتو، ليسجل مهاجم فالنسيا السابق، الذي كان أحد الإضافات الجديدة لتشكيلة تشافي مقارنة بالمباراة الأخيرة ضد ألميريا، هدفه الرابع في الليغا.

وفي الواقع، لم يسجل فيران أي هدف في مباراة بالدوري منذ ما يقرب من أربعة أشهر، حيث أحرز اللاعب الملقب بـ"القرش" هدفه الأخير في البطولة يوم 16 سبتمبر/أيلول في الفوز على ريال بيتيس، وكان أكثر تأثيراً في دوري أبطال أوروبا، حيث سجل ثلاثة أهداف في المباريات الست التي شارك فيها.

إصابة لكانسيلو

وتلقى برشلونة أخباراً سيئة، إذ بمجرد بدء المباراة، كان لا بد من استبدال جواو كانسيلو في وقت مبكر جدًا، وتحديدًا في الدقيقة التاسعة، بعد تعرضه لاصطدام قوي للغاية ببيروني، لاعب لاس بالماس، سبّب إصابة على مستوى الركبة.

واضطر تشافي إلى إخراج البرتغالي من الملعب، واختير كريستنسن إلى دخول ميدان اللعب ليتمركز في محور الدفاع إلى جانب رونالد أرواخو، فيما شغل كوندي الجانب الأيمن. 

وبحسب تقرير صحيفة "سبورت"، سيُجرى المزيد من الفحوصات للاعب، الجمعة، إذ من الصعب تشخيص حالته بهذه السرعة، وإن كان التواءً بسيطاً، فسيُستبعَد من لقاء كأس السوبر (مباراة نصف النهائي ضد أوساسونا يوم الخميس المقبل).

المساهمون