برشلونة يردّ على فضيحة غزو جماهير فرانكفورت.. ولابورتا يكشف الحقائق

15 ابريل 2022
لابورتا أوضح بعض الحقائق بخصوص التذاكر (جوزيه بريتون/Getty)
+ الخط -

بدأت ردود الفعل الرسمية من إدارة فريق برشلونة على ما حصل الخميس في مدرجات ملعب "كامب نو" خلال مواجهة الفريق ضد فرانكفورت في إياب ربع نهائي "الدوري الأوروبي"، وذلك تعليقاً على فضيحة دخول حوالي 25 ألف مشجع وأكثر لفريق فرانكفورت إلى المدرجات.

وشهدت مدرجات ملعب "كامب نو" حالة غريبة جداً، بسبب المساندة الجماهيرية الضخمة لفريق فرانكفورت في المدرجات. فبدل أن تكون محصورة في منطقة واحدة أعلى المدرجات، مثل أي فريق ضيف، غزت الجماهير معظم مقاعد ملعب النادي "الكتالوني" في صورة سلبية جداً، وأقرب إلى الخيانة، وفقاً لما وصفته صحف إسبانية الجمعة.

وفي هذا الإطار، أكدت نائبة رئيس القطاع المؤسسي في برشلونة، ماريا إيلينا فورت، أن الفريق لم يبع بشكل مباشر تذاكر لأكثر من 25 ألف مُشجع لفريق فرانكفورت، مشيرة إلى أن برشلونة أرسل 5 آلاف تذكرة للفريق الألماني (5% من سعة مدرجات ملعب كامب نو)، وذلك وفقاً للوائح الاتحاد الأوروبي "يويفا".

وأشارت فورت إلى أن النادي أوقف الأربعاء عملية بيع التذاكر على منافذ ملعب "كامب نو"، وذلك بغية تفادي شراء جمهور المنافس للتذاكر، إلا أنه في النهاية دخل ما بين 25 و27 ألف متفرج من إجمالي حوالي 79 ألف متفرج، وفقاً لأرقام النادي "الكتالوني".

وكشفت فورت أن التذاكر المتاحة بيعت عن بعد، وحُظرت منذ الدقيقة الأولى عناوين بروتوكول الإنترنت (IP) وكذلك بطاقات الائتمان الألمانية، وهو ما يُعد أمراً معتاداً في المباريات الأوروبية لتفادي ما حدث أمام آينتراخت فرانكفورت.

ويُحقق برشلونة حالياً في أسباب انتهاء هذه التذاكر في أيدي جماهير آينتراخت التي احتفلت بتأهل فريقها لنصف نهائي الدوري الأوروبي. هذا وكشفت فورت أن أحد الافتراضات هو أن شركات إعادة البيع لتذاكر الدخول اشترت التذاكر ببطاقات ائتمان إسبانية وباعتها للمشجعين الألمان.

وفي هذا الإطار، تحدث رئيس برشلونة، خوان لابورتا، عن "الفضيحة"، وقال في مؤتمر صحافي، الجمعة: "النادي ليس مسؤولاً عما حدث. طرحنا عبر الموقع 34,440 تذكرة للبيع، وجمهور برشلونة يجب أن يعرف أنه طرحنا هذا العدد لأن الأعضاء في إجازة.. هذه التذاكر تُباع مع قيود، لا يُمكن شراؤها من "IP" ألماني ولا من بطاقة ائتمان ألمانية، وضعنا كل القيود".

وتابع لابورتا حديثه قائلاً: "التذاكر التي حصل عليها المشجعون الألمان تم شراؤها من طرف وسيط ثالث، ومن أصل 37,746 تذكرة لأعضاء النادي، هناك كبير منها تم بيعها للألمان. سنُسجل كل التذاكر في المباريات التي تُلعب في المسابقات الأوروبية. لم نكن نرغب بذلك لأنه سيُزعج أعضاء النادي، لكن لا خيار أمامنا غير ذلك. لا نريد تكرار ما حصل الخميس".

المساهمون