برشلونة يتعادل مع مانشستر يونايتد في مواجهة مثيرة بـ"نكهة" دوري الأبطال

16 فبراير 2023
مواجهة مميزة بين برشلونة واليونايتد (ديفيد بوستمانتي/Getty)
+ الخط -

حسم التعادل بنتيجة 2-2، مواجهة ذهاب الدور السادس عشر من مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم، الخميس، بين نادي برشلونة الإسباني وضيفه مانشستر يونايتد الإنكليزي على ملعب كامب نو.

واتسم الشوط الأول من المباراة بالتوازن بين الفريقين، اللذين تمكنا من صنع عديد الفرص خصوصا من قبل مهاجم البلاوغرانا روبرت ليفاندوفسكي، ونجم الشياطين الحمر ماركوس راشفورد، لكن تألق الحارسين ديفيد دي خيا ومارك آندريه تير شتيغن، حكما على هذا الشوط بأن ينتهي على نتيجة التعادل السلبي، لكن الفريق الكتالوني خسر نجمه الشاب بيدري بسبب الإصابة، وقد اختار المدير الفني تشافي هيرنانديز تعويضه بسيرجيو روبيرتو.

وتغيرت المعطيات في الشوط الثاني، حيث حضر تجسيم الفرص الذي غاب في الشوط الأول، وقد دخل أصحاب الأرض بقوة بعد أن تمكنوا من تسجيل الهدف الأول بكرة رأسية من المدافع الإسباني ماركوس ألونسو.

وكانت ردة فعل الفريق الإنكليزي قوية، حيث تمكن من تسجيل هدفين في ظرف 6 دقائق، كان الأول من راشفورد في الدقيقة 53، بعد أن قاد عملية هجومية من الجهة اليمنى وغالط تير شتيغن، كما واصل راشفورد تألقه في الهدف الثاني وسدد كرة قوية في الدقيقة 59، اصطدمت بالمدافع الفرنسي جيل كوندي ودخلت الشباك.

وحاول كوندي إصلاح خطئه بعد أن ساهم من جديد في إعادة المباراة إلى نقطة التعادل، بعد أن كان وراء التمريرة الحاسمة التي سجل منها البرازيلي رافينيا الهدف الثاني لفريقه، لتنتهي المواجهة التي اتسمت بالإثارة على نتيجة التعادل 2-2.
 

المساهمون