برشلونة والأزمة الهجومية.. 8 تسديدات على المرمى في 270 دقيقة

10 نوفمبر 2023
برشلونة يعاني هجومياً في المواجهات الأخيرة (ماركو شتاينبرينر/Getty)
+ الخط -

يمر فريق برشلونة الإسباني بأزمة كبيرة على مستوى التهديف، حيث إن الفريق لا يعاني من عدم هز الشباك فحسب، لكن ما يثير القلق بشكل خاص هو إحصائيات المباريات الثلاث الأخيرة، كون الفريق وفي أكثر من 270 دقيقة، لم يسدد على المرمى إلا في 8 مناسبات.

وبحسب تقرير صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإنه خلال مواجهة خيتافي، في المباراة الأولى بالليغا، وضد أوساسونا، مايوركا، إشبيلية، بورتو وريال سوسيداد، لم يسدد الفريق أكثر من أربع تسديدات على المرمى في كل واحدة منها.

وفي المباراة التي أقيمت على ملعب "انويتا" ضد الفريق الباسكي، جاءت التسديدات بعد الاندفاع الهجومي في الدقائق الأخيرة، ومع ذلك، وعلى الرغم من هذه الإحصائية السيئة، تمكن البلوغرانا من التسجيل والانتصار بهدف يتيم.

وضد ريال مدريد في الكلاسيكو، وعلى الرغم من أن الفريق قدم شوطًا أول جيدًا على مستوى اللعب، إلا أنه لم يسدد سوى ثلاث تسديدات على المرمى، وكانت إحداها هدفًا، وانتهى الكلاسيكو بفوز الملكي في الثواني الأخيرة، وهو ثاني أسوأ سجل لهذا الموسم من حيث التسديدات على المرمى، في جميع المسابقات.

لكن في لقاء دوري أبطال أوروبا الأخير الذي خسره الفريق بهدف أمام شاختار الأوكراني، أكد تشافي أن هذا اللقاء ربما كان الأسوأ منذ أن أصبح على رأس الجهاز الفني للنادي، والأرقام تدعمه بذلك، على الأقل في الجانب الهجومي، بعد تسديدة واحدة فقط على المرمى في المباراة بأكملها.

تراجع بعد بداية مثالية

وتقارن هذه الأرقام بتلك التي حصدها برشلونة في بداية الموسم، خاصة في الجولتين الثانية والثالثة، ضد قادش وفياريال على التوالي، حيث أمام الأول، سدد النادي الكتالوني 10 كرات على المرمى، وفي ملعب سيراميكا، وصل إلى 11، وهو أعلى رقم في الموسم بأكمله.

وفي المباراة الخامسة بالليغا ضد بيتيس، كانت الإحصائيات جيدة أيضا، حيث وصل الفريق إلى 9 تسديدات على المرمى، وفي اللقاء التالي، والذي شهد أيضا ظهورهم الأول في دوري أبطال أوروبا أمام رويال أنتويرب البلجيكي، حصل الفريق الكتالوني مرة أخرى على 10 فرص، وضد غرناطة، في الجولة التاسعة، سجلوا نفس الرقم.

المساهمون