برايتون يرد على مدرب تشلسي.. خسارة مريرة من أبناء الأمس

29 أكتوبر 2022
بوتر قاد فريق برايتون قبل تشلسي (غلين كريك/Getty)
+ الخط -

حقق برايتون مفاجأة من العيار الثقيل، بعد انتصاره على ضيفه تشلسي بنتيجة 4-1، على ملعب "فالمر"، السبت، في الجولة الـ14 من عمر مسابقة الدوري الإنكليزي الممتاز.

وفاز الفريق المضيف لأول مرة على نظيره اللندني بتاريخه في الدوري الإنكليزي، في الوقت الذي هُزم فيه "البلوز" لأول مرة تحت قيادة المدير الفني غراهام بوتر، ليرفع الفائز رصيده إلى 18 نقطة في المركز السابع، في حين تجمد رصيد تشلسي عند 21 نقطة في المركز الخامس.

الهزيمة على يد "أبناء" الأمس

تعرض بوتر، البالغ من العمر 47 عاما، لخسارته الأولى مع تشلسي، على يد الفريق الذي كان يدربه سابقاً قبل أن يحط الرحال في العاصمة الإنكليزية، حيث تعاقد معه الفريق الأزرق لمدة 5 أعوام، في الثامن من سبتمبر/ أيلول الماضي، خلفاً للألماني توماس توخيل الذي أقيل بشكل مفاجئ.

دي زيربي والانتصار الأول

وحقق المدرب الإيطالي فرانشيسكو دي زيربي فوزه الأول مع فريق برايتون، وهو الذي قدم إليه بعد إنهاء تجربة مع شاختار الأوكراني، والتي لم تستمر طويلا بسبب غزو روسيا أوكرانيا.

ورغم صعوبة المواجهة، وهي الأمر الذي شدد عليه المدير الفني السابق لساسولو في المؤتمر الصحافي للمباراة، تمكن من قيادة فريقه إلى تحقيق انتصار عريض على واحد من أعرق الأندية الإنكليزية، ملحقا الخسارة الأولى بنظيره بوتر.

فرق
المساهمون