بداية عربية قوية في الدور التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا

25 يوليو 2023
سيبدأ نادي الأهلي مشواره من الدور الثاني في دوري الأبطال (فضل سنا/ Getty)
+ الخط -

تنتظر الأندية العربية ضربة بداية قوية في رحلة المنافسة على لقب بطل دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم لنسخة 2023-2024، عندما تنطلق مباريات الدور التمهيدي الأول من عمر البطولة.

وأسفرت قرعة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، التي أجريت في العاصمة المصرية القاهرة ظهر الثلاثاء، عن "ديربي" عربي كبير يجمع بين النجم الساحلي بطل الدوري التونسي مع شباب قسنطينة وصيف الدوري الجزائري في مواجهة نارية ذهاباً وإياباً يودع خلالها فريق عربي كبير المنافسات القارية.

وأوقعت القرعة الأهلي طرابلس الليبي في مواجهة عربية مرتقبة مع إف سي نواذيبو الموريتاني في لقاء ينتظر أن يشهد تأهل فريق عربي وخروج آخر في سباق المنافسة على اللقب الكبير.

كما يبرز "ديربي" عربي ثالث يجمع بين جبل من جزر القمر وأساس من جيبوتي، وكلاهما يسعى لتسجيل انطلاقة قوية في محاولة للتأهل إلى الدور الثاني.

وبعيداً عن المواجهات "العربية – العربية" أسفرت قرعة دوري أبطال أفريقيا عن بداية صعبة تنتظر فريق أهلي بنغازي الليبي في مواجهة إنييمبا النيجيري، في وقت يلتقي الجيش الملكي بطل الدوري المغربي مع إسكو كارا التوغولي، ويواجه الهلال السوداني نظيره السلام من جنوب السودان، في وقت يواجه المريخ السوداني نظيره أوتوهو الكونغولي، كما يواجه غاديكا الصومالي نظيره أبيا الرواندي.

وأسفرت القرعة عن مواجهات صعبة أخرى، إذ يلتقي ريال باماكو المالي مع القطن الكاميروني ويواجه فيتا الكونغولي نظيره بريميرو الأنغولي، ويلتقي ريمو ستارز النيجيري، فريق ميدياما الغاني، وإل آي الليبيري مع رينجرز السيراليوني، وغارد بطل النيجر فريق داون البوركيني ويواجه هافيا الغيني نظيره غينيراسيون السنغال، ويلعب دراغونز الغيني مع فريق  الشرطة المالاوي، و ديناموز الزامبي مع أفريكانز ستارز الناميبي، وبوماموري البوروندي مع بينغي الغابوني، ويواجه مامبا السواتيني فريق سنغو الموزامبيقي، ويلتقي كم كم من زنغبار فريق سان جورج الأثيوبي.

وأسفرت القرعة عن مشاركة أندية عربية أخرى من الدور الثاني من منافسات دوري أبطال أفريقيا، وهي الأهلي المصري والوداد المغربي وبيراميدز المصري والترجي التونسي وشباب بلوزداد الجزائري، هذا ويُقام الدور الأول للبطولة من  18 أغسطس/ آب إلى 20 أغسطس لجولة الذهاب، ومن 25 إلى 27 أغسطس لجولة الإياب.

المساهمون