بحضور عربي لافت.. نسخة مميزة من الدوري التركي في الأفق

09 اغسطس 2024
الدوري التركي يمنح النجوم العرب الفرص (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- تنطلق الجمعة منافسات الدوري التركي الممتاز لكرة القدم، الذي يشهد حضوراً عربياً مهماً بفضل الصفقات الأخيرة، مثل يوسف النصيري وحكيم زياش.
- الموسم المقبل يعد حماسياً بعد التنافس الشديد في الموسم الماضي، حيث حسم غلطة سراي اللقب في الأسبوع الأخير، مما يزيد من توقعات الإثارة.
- الفرق التركية تستقطب النجوم العرب باستمرار، مما يعزز من قوة الدوري، ويجعل من الصعب التنبؤ بالفريق الذي سيحرز اللقب هذا الموسم.

تنطلق، الجمعة، منافسات الدوري التركي الممتاز لكرة القدم، الذي يشهد حضوراً عربياً مهماً، بعد الصفقات التي قامت بها الأندية التركية منذ الموسم الماضي، والتي جعلت عدداً من النجوم العرب يدعم الفرق التركية، في رحلة البحث عن تطور المستوى، وتحقيق أفضل النتائج في المسابقات الأوروبية أساساً.

ويبدو الموسم المقبل حماسياً، إذ سيكون الدوري التركي الممتاز شديد التنافس، بعد الصفقات التي قامت بها مختلف الأندية في رحلة البحث عن دخول المنافسة بشكل أفضل، نظراً لأن الدوري التركي شهد في الموسم الماضي حماساً كبيراً، بعدما حسم غلطة سراي المنافسة في الأسبوع الأخير أمام فريق فنربخشة، لتكون الإثارة عنوان الموسم الماضيوكانت صفقة يوسف النصيري الأبرز في "الميركاتو" الصيفي، بعدما أنفق فريق فنربخشة رقماً كبيراً للحصول على خدمات اللاعب المغربي، قادماً من إشبيلية الإسباني، بطلب من المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، الذي يُعتبر بدوره نجم الدوري التركي في الموسم الجديد، باعتبار سجله الكبير في الملاعب الأوروبية في مختلف تجاربه.

كما أن الفرق التركية حافظت على بقية الأسماء، التي انضمت في وقت سابق، على غرار نجم غلطة سراي، حكيم زياش، ولاعب طرابزون سبور، محمود تريزيغيه، وظهير قاسم باشا، مرتضى بن وناس، إضافة إلى لاعب بشكتاش، معتصم المصراتي، إلى جانب عدد من اللاعبين الآخرين، الذين يرفعون التحدي في المواسم الأخيرة بتركياوأصبح الدوري التركي الممتاز يستقطب باستمرار النجوم العرب، بعدما خاض الكثير من اللاعبين تجارب عديدة، مثل سفيان فيغولي ويونس بلهندة وأيمن عبد النور، إذ باتت الفرق التركية تقبل على الصفقات مع اللاعبين العرب من أجل دعم صفوفها في أفضل المواعيد، بعدما أظهر اللاعبون العرب قدرات كبيرة على الانسجام مع قوة التنافس في الدوري التركي، الذي يختلف عن العديد من الدوريات الأخرى.

وسيكون من الصعب معرفة اسم الفريق الذي سيحرز اللقب، خاصة أن مواجهة السوبر في الأسبوع الماضي كشفت عن حجم الإثارة، التي تنتظر الجماهير التركية، بعد انتصار بشكتاش على حامل اللقب بنتيجة (5ـ0)، بقيادة نجمه الإيطالي، تشيرو إيموبيلي، ولهذا فإن الإثارة ستكون حاضرة في الموسم الجديد، وسيفتتح غلطة سراي حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة فريق هاتاي سبور.

المساهمون