بايرن ينهي أزمته في الدوري الألماني ليلة نجاح ماني بفك العقدة

30 سبتمبر 2022
بايرن عاد إلى الانتصارات بعد نتائج سلبية (آدم بريتي/Getty)
+ الخط -

حقق فريق بايرن ميونخ انتصاراً طال انتظاره في الدوري الألماني، بتغلبه، الجمعة، بنتيجة 4ـ0، على باير ليفركوزن في قمة الأسبوع الثامن من "البوندسليغا" لكرة القدم.

وحقق بايرن انتصاره الأول بعد أربع مباريات توالياً، حصد خلالها 3 نقاط فقط من 3 تعادلات وخسارة كانت في المواجهة الأخيرة ضد فريق شتوتغارت بنتيجة 0-1.

ورغم نتائج الفريق الإيجابية في دوري أبطال أوروبا بانتصاره في أول مبارتين على إنتر ميلانو الإيطالي ثم برشلونة الإسباني ليتصدر مجموعته الصعبة، فإن بايرن واجه أزمات في الدوري جعلته يخسر صدارة الترتيب في الأسبوع الأخير، وباتت الجماهير تضغط من أجل القيام بتغييرات.

واستعاد هجوم بايرن قوته وضرب دفاع منافسه سريعاً، بعد أن بادر الألماني ليروي ساني بالتهديف إثر مرور 3 دقائق، قبل أن يضيف جمال موسيلا الهدف الثاني، ثم ظهر السنغالي ساديو ماني محرزاً الهدف الأول في نهاية الشوط الأول، ليضمن انتصار فريقه.

وخلال الشوط الثاني، ضغط بايرن بشكل متواصل وسجل ماني هدفاً ألغاه الحكم لوجود مخالفة من المدافع الهولندي ماتياس دي ليخت، قبل أن يظهر الألماني توماس مولر محرزاً الهدف الرابع بعد خطأ فادح من الحارس، الذي منح نجم بايرن فرصة تسجيل اسمه في هذه المواجهة، ويقود فريقه لتحقيق الفوز الرابع هذا الموسم.

وأنهى ماني سلسلة سلبية من المباريات فشل خلالها في التهديف، ذلك أنّ النجم السنغالي السابق لليفربول لم يقدر على مساعدة فريقه في آخر 4 مباريات، وهو ما قد يفسر النتائج السلبية التي رافقت البافاري.

المساهمون