بايرن ميونخ والأدوار الإقصائية.. عينٌ على نجاح الأبطال وأخرى بعد فشل الكأس

03 فبراير 2021
بايرن أحد المرشحين لحصد اللقب (Getty)
+ الخط -

 

يُمني فريق بايرن ميونخ الألماني، النفس، في استعادة سكة التتويجات، عندما يخوض غمار منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2021، التي من المقرر أن تنطلق بقطر في 4 فبراير/شباط.

وسيحاول الفريق البافاري، الذي حصد لقب مونديال الأندية في مناسبة واحدة عام 2013 على حساب الرجاء البيضاوي المغربي، استلهام قصص نجاحاته، خصوصا في البطولة الأخيرة لدوري أبطال أوروبا، التي حصد لقبها بعد الفوز على باريس سان جيرمان الفرنسي.

وحصد بايرن 5 بطولات خلال عام 2020، ويطمح عملاق الكرة الألمانية إلى حصد لقبه السادس عبر تتويجه بمونديال الأندية، كإنجاز يحدث للمرة الأولى في تاريخ رفاق الهداف البولندي روبيرت ليفاندوفسكي.

ولم يخفِ هانز فليك، المدير الفني للبايرن، رغبة فريقه في حصد لقب البطولة التي ستقام في الدوحة. وأضاف، في تصريحات سابقة لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) "حصدنا للبطولة ربما سيكون حبة الكرز على الكعكة، لكن سيكون هناك تحدٍ، وهذا واضح. أنا أعرف ماذا تعني المسابقة".

وسيواجه بايرن ميونخ، بطل مسابقة دوري أبطال أوروبا في نصف النهائي، الفائز من مواجهة الأهلي بطل أفريقيا مع الدحيل صاحب الأرض، طبقا للوائح البطولة، التي تجنب بطلي أوروبا وأميركا الجنوبية اللعب في الدور الأول ربع النهائي.

ويُمني البايرن، تعويض خيبة أمل مسابقة كأس ألمانياـ التي ودّعها بعد الهزيمة أمام فريق هولشتاين من الدرجة الثانية، الذي تغلب عليه 6-5 بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2.

ويأمل عملاق بافاريا، بأن يواصل نجمه ليفاندوفسكي مشوار التألق في البطولة العالمية، بعد أن بات أول لاعب في تاريخ الدوري الألماني يسجل في 8 جولات متتالية، بعد هدفه في شباك شالكه، محرزا الهدف رقم 500 في مسيرته، لينضم إلى كريستيانو ورنالدو وليونيل ميسي وزلاتان إبراهيموفيتش.

ووجّه بايرن، رسالة شديدة اللهجة لمنافسيه في العرس العالمي، مباشرة بعد صدور قرعة البطولة، حيث كتب في تغريدة له، "لا تخافوا ولكن احذروا"، وفي المحصلة يبقى بطل قارة أوروبا، ومن خلفة المتوج بلقب أميركا الجنوبية، هو صاحب اليد الطولى في التتويج باللقب، بحسب ما تمخضت عنه النسخ السابقة.

المساهمون