بايرن ميونيخ يخطف الفوز بصعوبة من دورتموند

01 نوفمبر 2014
لاعبو بايرن ميونيخ يحتفلون بعد تسجيل الهدف الثاني (Getty)
+ الخط -

نجح بايرن ميونيخ في خطف فوز صعب للغاية، بعد تفوقه على بوروسيا دورتموند (2 – 1)، في مباراة قدم فيها الفريقان مستوى مُتميزاً على أرض الملعب، لكن ركلة جزاء في الدقائق الأخيرة منحت "البافاري" النقاط الثلاث الحاسمة.

أداء سريع وهجمات متبادلة

دخل الفريقان المباراة بقوة والهدف الأساسي هو تحقيق النقاط الثلاث، فالمتصدر بايرن ميونيخ يريد متابعة مسلسل التألق المحلي والسيطرة على الكرة الألمانية، في وقت يبحث دورتموند عن فوز ينقذه من موقفه الصعب والحرج القابع فيه، حيثُ يحتل المركز 17 في الترتيب العام، وهذا المركز لا يليق باسم الفريق "الأصفر".

انطلق اللقاء من دون وضع اعتبار لمرحلة جس النبض، إذ حاول الفريقان منذ البداية من أجل مباغتة المرمى، وهز الشباك باكراً، وجاءت أول محاولة للنادي "البافاري" عن طريق لعبة فنية رائعة بين روبن وفيليب لام، ليروض روبن الكرة الأخيرة ويُسدد كرة قوية ينقذها الحارس ببراعة، لكن دورتموند رد سريعاً عبر تسديدة قوية من العائد من الإصابة هنريك مختريان، ارتدت من القائم وفشلت في هز شباك العملاق نوير.

استحواذ "بافاري" وهدف مباغت لدورتموند
واستمر الشوط الأول على المستوى الهجومي نفسه الذي يقدمه الفريقان على أرض الملعب، إذ أن بايرن كان يحاول من كل الجهات من أجل ضرب الدفاع "الأصفر" وكسر هيبته، في وقت كان دورتموند يصنع هجمات مرتدة سريعة بعثرت الأوراق الدفاعية للبايرن، لتأتي عرضية أوباميانج إلى رأس ماركو رويس الذهبي، ويضعها في الشباك (د31)، ويُباغت دفاع وجماهير بايرن ميونيخ.

وحاول صاحب الأرض تعديل النتيجة عبر شن هجمات مكثفة على مرمى دورتموند، لكنه فشل في كسر الدفاع المنظم الذي فرضه دورتموند، وأبرز ردة فعل على الهدف كانت انفراد موللر بالمرمى، لكن تسديدته أنقذها الحارس، ليحول دون دخول الكرة شباكه، وانتهاء هذا الشوط بالتعادل.

سيطرة "بافارية" تقلب الطاولة
في الشوط الثاني سيطر بايرن ميونيخ على مجريات اللقاء تماماً، وحاول من اليمين واليسار من أجل تسجيل هدف التعادل، الذي يُعيد الفريق إلى أجواء المباراة، إلا أن دفاع دورتموند وتسرع لاعبي "البافاري" في إنهاء الفرض حالا دون هز الشباك ومعادلة الأرقام، في وقت بدا واضحاً أن دورتموند تراجع إلى الخلف من أجل محاولة الحفاظ على الهدف الغالي، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة.

لكن ليفاندوفسكي كان اللاعب الوحيد الذي يعرف طريق شباك دورتموند فريقه السابق، ليُحرز هدف التعادل للبايرن عن طريق تسديدة من خارج منطقة الجزاء، خدعت الحارس، فينديرفيلير، ودخلت المرمى (د72)، ليعود أريين روبن ويضمن الفوز لفريقه "البافاري" عبر ركلة جزاء ترجمها بنجاح ليمنح البايرن التقدم (2 – 1)، لتنتهي المباراة على هذه النتيجة.

المساهمون