بايرن ميونيخ يحتفل بذكرى مرور50 عاماً على عودته للبوندسليغا

26 يونيو 2015
البايرن صنع تاريخاً مجيداً بعد العودة (العربي الجديد)
+ الخط -

مرت 50 سنة على عودة العملاق الألماني، بايرن ميونيخ، إلى غمار البوندسليغا، سنوات كانت مليئة بالإنجازات المحلية الكبيرة والخيالية، مكّنته من التواجد بشكل قوي على الساحة الأوروبية والعالمية.

وصنع النادي البافاري لنفسه اسماً مخيفاً خلال هذه الفترة، فبعد صعوده إلى دوري الدرجة الأولى الألماني، يوم السادس والعشرين من يوينو/ حزيران 1965، إثر فوزه في معقله وبين جماهيره على بروسيا برلين بثمانية أهداف نظيفة، تمكن النادي الألماني الأول في الفترة الحالية من فرض هيمنته على المسابقة المحلية.

وتخليداً لتلك الذكرى المجيدة، احتفلت إدراة البايرن بهذا اليوم، في ملعب النادي، أليانز أرينا، وسط حضور أربعة أسماء ساهمت في عودة الفريق إلى دوري الأضواء، رودولف غروسر وجاكوب دريشر وديتير برينينر وبيتر كوبفيرشميدت، بالإضافة إلى عناصر أساسية ومخضرمة، صنعوا لأنفسهم أسطورة بعد تلك الفترة أمثال غيرد مولر وفرانز بيكنباور وسيب ماير.

ونجح بايرن منذ ذلك العام، بالظفر بلقب الدوري 24 مرة في تاريخه، وهو الذي كان أول بطل ألماني في عام 1932. ويعتبر النادي البافاري أكثر الأندية مشاركة في المسابقة المحلية الألمانية، إضافة إلى هامبورغ، النادي الوحيد الذي يتقدم عليه، إذ لم يعش مرارة الهبوط إلى الدرجة الثانية أبداً خلال تاريخه الكروي.

اقرأ أيضاً: العنصرية تغزو معسكر المنتخب الإنجليزي

المساهمون