بالفيديو.. إبداعات نوير تتفوّق على سحر ميسي وتألّق رونالدو

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
21 مايو 2015
161F3780-D11E-4444-A4B3-8A8D3336EA40
+ الخط -

فاز حارس مرمى فريق بايرن ميونيخ ومنتخب ألمانيا لكرة القدم، مانويل نوير، بجائزة أفضل رياضي أوروبي وعالمي لعام 2014 من رابطة الصحافيين الرياضيين.

وتسلم نوير الجائزة، الأربعاء، بالعاصمة البافارية، ومنحها له رئيس الرابطة الأوروبية ونائب رئيس الرابطة الدولية للصحافيين الرياضيين، لوانيس داراس.

من شاهد ما قدمه في كأس العالم يعرف أن ما حدث هو أمر طبيعي، لقد قدم مستوى رائعاً وترشيحه للجائزة أتى بعد ظهوره المميّز سواء في الملاعب أو في الإعلام.

وفاز نوير بجائزة أفضل لاعب ألماني عام 2014، فضلاً عن جائزة "القفاز الذهبي" لأفضل حارس في مونديال البرازيل، الذي قاد المانشافت للتتويج به، ووصل للتصفية النهائية في ترشيحات الكرة الذهبية إلى جانب البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي.

وشكر نوير زملاءه في النادي والمنتخب، معتبراً أن الفضل يعود لهم بالوقوف إلى جانبه، وقال: "من دون زملائي لم يكن من الممكن أن أحقق أي شيء من هذه الألقاب".

ويعد نوير (29 عاماً)، ثالث لاعب كرة قدم يفوز بجائزة رابطة الصحافيين الرياضيين الأوروبيين منذ تأسيسها عام 1983.

وسبق نوير الأسطورة الفرنسي ميشيل بلاتيني عام 1984 ومواطنه لوثار ماتيوس عام 1990.

ذات صلة

الصورة
العاشوري افتك الأنظار مع منتخب تونس (العربي الجديد/Getty)

رياضة

خطف النجم التونسي، إلياس العاشوري، الأنظار بعد بدايته الرائعة مع ناديه الجديد، كوبنهاغن الدنماركي، وهو ما جعل الجماهير المحلية تتغنى طويلاً باسمه، وتصنفه كأحد أبرز اللاعبين التونسيين المحترفين في أوروبا حالياً. 

الصورة
سياحة (Getty)

اقتصاد

تجذب عادة رحلات المشاهير والأثرياء، عامة الناس، بخاصة أن الكثير منهم يقضون إجازاتهم في مناطق مختلفة، لم تكن يوماً مدرجة على الخريطة السياحية العالمية. ومن ضمن الرحلات التي تحظى بتفاعل الرأي العام، تلك التي يقوم بها لاعبو كرة القدم.
الصورة
استقبال تاريخي للبرتغالي رونالدو في النصر السعودي

منوعات

جولة على أبرز الأخبار الزائفة المتداولة في المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي خلال الأسبوع الحالي. كل الأخبار المذكورة أدناه غير حقيقية رغم انتشارها على نطاق واسع. وقد تحقق منها فريق "العربي الجديد".
الصورة
مشجعون أرجنتينيون بـ "البشت" القطري (العربي الجديد)

مجتمع

في التقاليد القطرية والعربية تتوّج عباءة "البشت" الشكل العام للرجل الذي يرتديها فوق ثيابه. وهي رمز ثقافي يرتبط بهوية الجزيرة العربية، والرغبة في رفع شأن صاحب إنجاز
المساهمون