بالفيديو..الكانتارا يتقمص شخصية "بروس لي" ليضرب لاعب ليفركوزن!

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
09 ابريل 2015
4A3142E9-706B-4371-8070-86FB506F6F5C
+ الخط -

تقمص لاعب فريق بايرن ميونخ الألماني، تياجو ألكانتارا، شخصية بطل الألعاب القتالية "بروس لي"، بعدما وجه ضربة مؤلمة لصدر نظيره لاعب فريق باير ليفركوزن الألماني، ستيفان كيسلينج ما تسبب بإصابته وسقوطه أرضاً قبل أن يضطر للخروج من ملعب المباراة التي جمعت الفريقين في ربع نهائي مسابقة كأس ألمانيا لكرة القدم.

وبدا اللاعب الإسباني الشاب ألكانتارا حماسياً بعد عودته من الإصابة التي أبعدته عن الملاعب قرابة العام، بصورة مبالغ بها حينما وجه ضربة قوية للاعب الألماني كيسلينج خلال المواجهة المثيرة التي جمعت الفريقين على ملعب "باي ارينا"، مساء الأربعاء، اضطر على إثرها الأخير إلى ترك مكانه والخروج في الوقت بدل الضائع بسبب الإصابة.

وطار ألكانتارا في الهواء من أجل استخلاص الكرة قبل وصولها لستيفان كيسلينج، لكنه تسبب في إصابة مباشرة في صدر كيسلينج، في لقطة اعترض عليها لاعبو ليفركوزن بشكل كبير وطالبوا بطرد اللاعب نظير خشونته التي تسببت في إصابة زميلهم في الفريق.

واكتفى الحكم فيليكس زواير، بإشهار البطاقة الصفراء في وجه الكانتارا نظير خشونته، لكن لاعبي ليفركوزن طالبوه بطرد الكانتارا، باعتبار أن الركلة كانت أشبه بضربة الرياضة القتالية المعروفة بـ "الكونج فو" لينجو الكانتارا بفعلته من الإقصاء.

وكان اللاعب الإسباني قد سجل ركلة الترجيح الحاسمة للفريق البافاري الذي يتصدر الدوري الألماني بفارق كبير عن أقرب مطارديه، ليساهم بتأهل فريقه إلى نصف النهائي بعدما حسم موقعته مع ليفركوزن بصعوبة (5-3) بركلات الترجيح إثر تعادلهما من دون اهداف، في مباراة شهدت غيابات مؤثرة أيضاً في صفوف بايرن ميونخ نظير الإصابات، إذ عانى المدرب الاسباني جوارديولا من غياب النمسوي دافيد الابا والجناح الهولندي اريين روبن والفرنسي فرانك ريبيري، كما خروج المدافع المغربي المهدي بنعطية مصاباً في الشوط الأول.

وتقام مباراتا نصف النهائي في 28 و29 نيسان/ أبريل الحالي، حيث سيلعب البافاري ضد غريمه بروسيا دورتموند بحسب القرعة التي سحبت الخميس.

دلالات

ذات صلة

الصورة
العاشوري افتك الأنظار مع منتخب تونس (العربي الجديد/Getty)

رياضة

خطف النجم التونسي، إلياس العاشوري، الأنظار بعد بدايته الرائعة مع ناديه الجديد، كوبنهاغن الدنماركي، وهو ما جعل الجماهير المحلية تتغنى طويلاً باسمه، وتصنفه كأحد أبرز اللاعبين التونسيين المحترفين في أوروبا حالياً. 

الصورة
لمن أهدى ليفاندوفسكي جائزة "الأفضل"؟ مقابلة تكشف التفاصيل

رياضة

عبر المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، بعد تتويجه بجائزة "الأفضل" التي يُقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم، في حديث خاص لقناة "فيفا"، عن سعادته الكبيرة بتكرار إنجاز الموسم الماضي، وكذلك عن مساعدة زملائه والجمهور في صناعة هذا الإنجاز.

الصورة
النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي

رياضة

حصد النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، هداف فريق بايرن ميونخ الألماني، جائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في قارة أوروبا خلال الموسم الماضي، لكن وراء هذا النجاح دائماً ما نكتشف بعض الأسرار.

الصورة
UEFA Champions League

رياضة

تنطلق منافسات دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا بمواجهات من العيار الثقيل، لكن أعين الفرق الكبرى تبقى مُتجهة صوب الوصول إلى المباراة النهائية، وإضافة اللقب إلى خزائنها أو تحقيقه للمرة الأولى، رغم القوة الهجومية الفتّاكة التي يمتلكها البعض منها.

المساهمون