باسيلاشفيلي يواجه باوتيستا في نهائي بطولة قطر المفتوحة للتنس

18 فبراير 2022
نهائي مثير لبطولة قطر للتنس (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

تأهل، الجمعة، كل من الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي، والإسباني باوتيستا أغوت، إلى نهائي بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس، التي احتضنها الملعب الرئيسي لمجمع خليفة للتنس والاسكواش، وسيتواجه الثنائي غداً السبت، في اللقاء الختامي من أجل حصد اللقب، في إعادة لنهائي الموسم الماضي.

وتمكن اللاعب الجورجي، المصنف ثالثاً في البطولة، من التغلب على منافسه الفرنسي أرتور ريندركنيش، بمجموعتين دون رد كانت تفاصيلهما 6ـ4 ثم 6ـ2، بعد مواجهة دامت أكثر من ساعة، لم يكن خلالها اللاعب الفرنسي قادراً على هزم منافسه، رغم التقارب المسجل خاصة في المجموعة الأولى.

وضمن الجورجي، المصنف الـ22 عالمياً، فرصة الدفاع عن لقبه خلال الموعد الختامي، ليؤكد حسن استعداده في هذه الفترة، بعد أن ساعده إرساله القوي في الحد من طموحات منافسه الفرنسي، كما أنّه في وضع بدني أفضل من منافسه في النهائي.

وفي نصف النهائي الثاني، الذي جمع الإسباني باوتيستا أغوت المصنف الـ16 عالمياً، بمنافسه الروسي كاران خاشانوف صاحب المركز الـ27 عالمياً، حيث كان التنافس قوياً، خاصة في المجموعة الثانية، وبذل كل لاعب مجهوداً بدنياً كبيراً، لكن في النهاية عاد التأهل إلى الإسباني.

وأحدث الروسي خاشانوف مفاجأة في المجموعة الأولى بعد بداية متعادلة 3ـ2، قبل أن يفرض نسقاً قوياً على منافسه وينجح في الفوز بالمجموعة الأولى 6ـ2، ذلك أن اللاعب الإسباني لم يجد الحلول للتعامل مع الكرات القوية لمنافسه الذي أثبت تميزه في الإرسال.

وعزم اللاعب الإسباني على التدارك في المجموعة الثانية، التي عرفت تكافؤاً كبيراً بعد التعادل 1ـ1، ذلك أن الشوط الثالث دام فترة طويلة (قرابة 16 دقيقة) بعد أن أصرّ كل لاعب على كسبه، لكن الإسباني كانت له الكلمة الأخيرة ليفوز بالشوط، وهو ما أعطاه دفعاً معنوياً قوياً ليفوز بالمجموعة 6ـ3.

واشتد التنافس في المجموعة الثالثة والحاسمة، حيث أصرّ كل لاعب على الفوز، ولم يقدر أي منهما على أخذ فارق مهم، لتبلغ المواجهة مستوى فنياً رائعاً، أمتع الجماهير الحاضرة التي تابعت مباراة في مستوى عالٍ، حسمها اللاعب الإسباني لفائدته بنتيجة 7ـ5، ويبلغ النهائي للمرة الثالثة في الدوحة، بعد ساعتين و24 دقيقة من التنافس القوي.

المساهمون